رياضة وشبابSports

لؤي طه: قرعة البطولة الأوروبية صعبة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

صخرة الدفاع لؤي طه: قرعة البطولة الأوروبية صعبة لكن يمكن النجاح


"القرعة صعبة جدا، حيث تجمعنا بأندية قوية جدا وصاحبة صولات وجلات أوروبية، ونأمل أن نقدم المطلوب منا لتحقيق مردود إيجابي". هذا ما قاله قلب الدفاع المجرب صخرة الدفاع لؤي طه، إبن عرابة، بعد فرز قرعة مجموعات البطولة الأوروبية. وجاء فريق هبوعيل بئر السبع ضمن المجموعة الثالثة، التي تضم نادي باير ليفركوزين الألماني ونيس الفرنسي وسلافيا براغ التشيكي، على أن تكون المباراة الإفتتاحية في البيت أمام سلافيا براغ، في الثاني والعشرين من شهر تشرين الأول الجاري.

وتم ذلك بعد تغلبه على إستاد تيرنير في عاصمة النقب ، على ضيفه نادي فيكتوريا بيلزين التشيكي بهدف مقابل لا شيء، ضمن مباراة بلي أوف التأهل إلى دور المجموعات في البطولة الأوروبية. يشار إلى أنه بتأهل فريق عاصمة النقب الى مرحلة المجموعات، فإنه يضمن مردودا ماليا بقيمة 4 مليون يورو، على أقل تقدير.
وتغلب فريق بئر السبع بهدف النصر الثمين عن طريق متوسط الميدان جوسوا من ركلة جزاء 11م، وسط إعتماد المدرب يوسي أبو كسيس على قدرات قلب الدفاع لؤي طه واللاعب متعدد الوظائف مروان كبها.
وأضاف لؤي طه:"حلم كل لاعب يتحقق، وبصراحة بشكل عام لم يصدق أحد الوصول إلى دور المجموعات، خاصة أننا تخطينا عقبات صعبة، لكنني شخصيا عندي شغف وطموحات وآمنت دائما بقدرات فريقي، فبالعمل والمثابرة يمكن تحقيق الأحلام".
وقد مرّ فريق بئر السبع بتقلبات كثيرة، خاصة بعد أن أقدمت مالكته ألونا بركات على تركه، مما قوبل بهجرة جماعية للاعبين وقليصات مالية في أجور من تبقى".
وتابع لؤي طه:"قبل 3 شهور الوضع كان صعبا، لكن الآن طرأ تحول إيجابي، بفضل تكاتف جميع الجهود، لإنجاح مسيرة الفريق".
وعن رأيه بإيقاف نشاط مباربات الدرجة العليا، قال لؤي طه:"فريقنا سيكمل التدريبات بفضل مشاركته الأوروبية، مما يكفل لنا عدم خسارة اللياقة البدنية، لكن حلم كل لاعب وكل جمهور العودة إلى التدريبات والمباريات، وإن شاء الله أن يزيل ربنا هذا الوباء وتمنيات الشفاء للمصابين، وأمنيات الصحة والعافية للجميع".

إقرا ايضا في هذا السياق: