أخبارNews & Politics

اتفاق امريكا والامارات واسرائيل على التعاون بالطاقة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اتفاق امريكا والامارات واسرائيل على التعاون في مجال الطاقة


أصدرت الولايات المتحدة وإسرائيل والإمارات العربية المتحدة، الخميس، بيانا مشتركا أعلنت فيه بدء التعاون في مجال الطاقة الذي ستتعاون فيه الدول الثلاث "في محاولة لإيجاد حلول لتحديات الطاقة التي تواجه الفلسطينيين، من خلال تطوير مصادر الطاقة والبنية التحتية للكهرباء والتكنولوجيا".

وجاء في البيان الذي يحمل توقيع وزير الطاقة الإسرائيلي يوفال شتاينتس ونظيره الاماراتي سهيل بن محمد فرج فارس المزروعي ووزير الطاقة الأميركي دان برويليت ان "التعاون في مجال الطاقة سيسهم في تشكيل شرق أوسط مستقر ومزدهر". بحسب موقع i24.

وكما أوردت وكالة أنباء الامارات الرسمية وام انه "تقر دولة الإمارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الأميركية ودولة إسرائيل بأهمية التركيز على الخطوات العملية ذات النتائج الملموسة في قطاع الطاقة وتتفق سويا على تشجيع المزيد من التنسيق في هذا المجال بما في ذلك مجالات الطاقة المتجددة وفعالية الطاقة والنفط وموارد الغاز الطبيعي والتقنيات ذات الصلة وتقنيات تحلية المياه. وستتطلع اقتصاداتنا الديناميكية إلى الاستفادة من قدرات البحث والتطوير الرائدة عالميا لتلبية احتياجات الأجيال الحالية والمستقبلية. وسنسعى من أجل إيجاد حلول لتحديات الطاقة التي يواجهها الشعب الفلسطيني من خلال تطوير موارد الطاقة والتقنيات والبنية التحتية ذات الصلة".

إقرا ايضا في هذا السياق: