أخبارNews & Politics

كابينت كورونا يناقش زيادة قيمة المخالفات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

في الطريق لمخالفات جديدة: 1000 شيكل عن عدم وضع كمامة و50 ألف شيكل لأصحاب الحفلات والأعراس


ناقش المجلس الوزاري المصغّر لشؤون كورونا (كابينت كورونا)، مساء الأربعاء، عدّة نقاط حول جائحة الكورونا وتفشي الفيروس في البلاد، ومن ضمنها ازدياد عدد المرضى بحالة خطيرة، تشديد القيود وأمر الاغلاق، كيفية العودة للروتين ولسوق العمل والتوقيت الملائمة وايضًا تمّت مناقشة زيادة قيمة المخالفات المفروضة على مخالفي أنظمة الطوارئ وتعليمات وزارة الصحّة.


صورة توضيحية

وتناولت الجلسة بالأساس مدى جاهزية النظام الصحيّ في إسرائيل للتعامل وعلاج 1500 مريض في حالة خطيرة/حرجة واستراتيجية الخروج من الإغلاق المفروض حاليًا.

وفي الجلسة اقترح البروفيسور روني جامزو، مدير مشروع "مجين يسرائيل" لمكافحة الكورونا، زيادة الغرامات على مخالفة التعليمات بما في ذلك فرض غرامة قدرها 1000 شيكل لمن لا يضعون الكمام، و 50000 شيكل لمن ينظّمون حفلًا بمشاركة عدد كبير من المشاركين.

وبحسب الخطة، ستضاعف الغرامة المفروضة على فتح الأعمال التجارية والأماكن العامة أو التجارية من 5000 إلى 10000 شيكل، وستزيد الغرامة المفروضة على إقامة فعاليات متعددة المشاركين - بما في ذلك الحفلات والمؤتمرات والاحتفالات الى 50000 شيكل. وسيتم الآن تغريم المخالفين لأمر الحجر الصحيّ بـ 10000 شيكل بدلاً من 5000، ومن لا يرتدي كمامة سيُطلب منه دفع 1000 شيكل بدلاً من 500 اليوم.

إقرا ايضا في هذا السياق: