الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 17:02

بلدية الناصرة توقع على اتفاقية

علي ابو الهيجاء
نُشر: 06/11/08 15:20

* المهندس رامز جرايسي:"ليس صدفة ان تكون الناصرة مركزاً لمثل هذه النقابات، وان يكون مبنى "دار المحامين" في مدينة الناصرة أمراًَ مهماً للغاية، ومن شأنه ان يعزز المكانة اللوائية للمدينة".

* المحامي خالد زعبي:"اليوم نمر بمرحلة تاريخية تتعلق بجميع المحامين العرب في الشمال، وجميع المحامين في البلاد من شمالها حتى جنوبها".


بحضور خالد زعبي رئيس نقابة المحامين في الشمال، وليندا شفير المديرة العامة للنقابة، والمهندس رامز جرايسي رئيس بلدية الناصرة تم ظهر اليوم (الخميس) التوقيع على اتفاقية ايجار قطعة ارض تمكنت بلدية الناصرة مؤخراً تحصيلها من دائرة اراضي اسرائيل، حيث استأجرتها نقابة المحامين في الشمال لبناء مبنى "دار المحامين".



 وتقع قطعة الارض هذه بالقرب من مبنى المحاكم في الناصرة، الامر الذي يسهل على المحامين استغلالها والوصول اليها.
وقال المهندس رامز جرايسي:"ليس صدفة ان تكون الناصرة مركزاً لمثل هذه النقابات، وان يكون مبنى "دار المحامين" في مدينة الناصرة أمراًَ مهماً للغاية، ومن شأنه ان يعزز المكانة اللوائية للمدينة، علماً ان معظم المحامين في لواء الشمال هم من المحامين العرب".
واضاف:"استطعنا تحصيل الارض بعد اجراءات واجتماعات وطلبات عدة من دائرة اراضي اسرائيل بدأت منذ اكثر من سنتين، واليوم نقوم بتوقيع اتفاقية مع نقابة المحامين ممثلة برئيسها خالد زعبي، علماً ان الخرائط قد اعدت، وسيبدأ التكثيف الفعلي لإقامة المبنى في القريب العاجل".



اما المحامي خالد زعبي فقال:"اليوم نمر بمرحلة تاريخية تتعلق بجميع المحامين العرب في الشمال، وجميع المحامين في البلاد من شمالها حتى جنوبها، فبعد مرور 5 سنوات من اقامة لواء الشمال سنعمل على اقامة بناء بيت للمحامين، يقدم كل الخدمات وسيشمل قاعات للمحاضرات، مسارح، غرف اجتماعات، سيقام فيه فعاليات ثقافية كبرى، كما سيشمل مكتبة غنية بالكتب بمجال القانون والمحاكم".
وتابع:"نقابة المحامين في اسرائيل خصصت مبلغ 6 مليون شيكل لإقامة هذا المبنى الضخم".
وكان رئيس بلدية الناصرة قد التقى عقب توقيع الاتقافية كل من ابرار خان عضو المجلس الاقليمي ووكدال في بريطانيا، وعضو الحركة الاسرائيلية المناهضة لهدم البيوت في الضفة وقطاع غزة، بمشاركة وزير الصحة الفلسطيني د. فتحي ابو مغلين، وزوجته عهد ابو مغلي مديرة شؤون الموظفين في المختبرات المركزية للوزارة، ود. راسم جابر، حيث تبادل الحضور اطراف الحديث حول وضع الشعب الفلسطيني والحصار الاسرائيلي عليه، كما تطرقوا للتوترات السياسية في المنطقة.
يذكر ان وزير الصحة الفلسطيني زار مدينة الناصرة للمشاركة في المؤتمر الخامس لطب الاسنان والذي قامت على تنظيمه المستشفى الفرنسي في المدينة.

بعض الصور من زيارة وزير الصحة الفلسطيني


مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.04
EUR
4.73
GBP
236244.04
BTC
0.52
CNY