شباب وصبايا

للرجال: أغذية تحارب تساقط الشعر
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

للرجال: أغذية تحارب تساقط الشعر

الأطعمة الغنية بالبروتين ستحافظ على نمو الشعر الصحي


يحتاج جسمك يا عزيزي الرجل لعناية صحيحة وتغذية سليمة، ما يؤثر بالتأكيد على مختلف أعضاء وأجزاء الجسد ومن ضمنها الشعر، فحتى يكون ليكون صحيًا وذا مظهر حيوي ومميز عليك الالتزام بالأغذية والعناصر الغذائية اللازمة لتعزيز نمر الشعر أسرع ولمحاربة تساقطه... تابع معنا هذه القائمة التي تحوي على العناصر الغذائية اللازمة لصحة وحيوية شعرك!


صورة توضيحية

الماء
هو العامل الذي يمنح الترطيب لكل الجسم، بما في ذلك الشعر، لذلك فإن مجرد غسل شعرك هو أمر مفيد، وكذلك شرب الكثير من الماء. 

البروتين
وهو الجزء الاهم في تكوين الشعر، وعليه فإن الأطعمة الغنية بالبروتين ستحافظ على نمو الشعر الصحي، وأفضل هذه الاطعمة للحصول على البروتين: الأسماك، والدجاج، ومنتجات الصويا، والجبن قليل الدسم، والبيض، واللوز، والفول واللبن.

فيتامين A
تناول كميات كافية من فيتامين A يساهمن في نمو سليم وصحي لخلايا وأنسجة في الجسم، بما في ذلك الشعر وفروة الرأس. ويمكن الحصول على هذا العنصر الغذائي من زيت السمك والبيض والحليب، أو الفواكه والخضروات ذات الألوان الأحمر والأصفر والبرتقالي والخضراوات الورقية الخضراء الداكنة.

فيتامين C
وهو ضروري لإنتاج الكولاجين، الذي يشكل النسيج الرابط بين أنسجة الجسم، منها أنسجة الشعرة، وعليه فإنه يتوجب تناول الكثير من الأطعمة التي تحتوي على فيتامين C، بما أن الجسم لا يستيطيع تخزينه لفترات طويلة، كل يوم. مصادر فيتامين C: البرتقال والتوت والبطيخ والفلفل والخضروات الورقية والبندورة.

فيتامين B6 وB12 وحمض الفوليك
كلها عناصر هامة وحيوية في بناء الهيموغلوبين في الجسم، الذي يحمل الأكسجين من الرئتين إلى الأنسجة في الجسم، من ضمنها الشعر، ونقص هذه الفيتامينات يؤدي إلى قطع إمدادات الدم عن خلايا الشعر، مما يؤدي إلى تساقطه أكثر. أما مصادر الحصول على فيتامين B6 و B12 هي: اللحوم والدجاج والسمك والبيض وفول الصويا. أما مصادر حمض الفوليك فهي: الخضروات الورقية وعصير البرتقال والأفوكادو، وجنين القمح.

عنصر الزنك المعدني
يرتبط هذا العنصر بمشاكل القشرة وتساقط الشعر، فهو يساعد على تكاثر الخلايا ونمو الأنسجة وإصلاحها، ويساعد على الحفاظ على الغدد المفرزة للدهون في البصيلات. مصادر غنية بالزنك: المأكولات البحرية والدواجن وبلح البحر والجمبري والمحار، والبيض والحليب، ويمكن الحصول على الزنك، لكن بكميات أقل، من الحبوب الكاملة والمكسرات والبذور والبقوليات.

إقرا ايضا في هذا السياق: