الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 06 / مايو 08:01

جبهة الناصرة تطلق برنامجا حافلا

العرب - الناصرة
نُشر: 06/11/08 11:23

*حي إسكاني جديد ضخم ومنطقة صناعية إضافية ومشاريع في مجالات التعليم والثقافة والرياضية والشباب


أصدرت جبهة الناصرة الديمقراطية برنامجها الانتخابي للدورة البلدية المقبلة، وهو حافل بالمشاريع العمرانية والتطويرية، من أجل استمرار مواكبة التطور والعصر، وتنشر جبهة الناصرة الديمقراطية تنشر قبل كل انتخابات بلدية برنامجها للسنوات الخمس المقبلة بهدف إعلان التزامها بخطة عمل واضحة ومدروسة يستطيع الناس في نهاية الدورة أن يحكموا على أساسها إن وفت الجبهة بتعهداتها أم لا.
وحتى اليوم نجحت جبهة الناصرة بأن تعود للناس وتطلب ثقتهم على أساس نجاحها في تحقيق البرامج المتقدمة للجمهور وهي أيضا في هذه المرة تقدم برنامجا واقعيًا غنيًا وطموحا تعتمد فيه على ركنين: المواقف الوطنية والاجتماعية الثابتة لجبهة الناصرة الديمقراطية كجزء من الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة وثانيا، التخطيط طويل الأمد، العملي والمدروس للعمل البلدي، والاعتماد على خطه خمسية جهزتها البلدية، لتطوير كل مجالات العمل البلدي والنواحي الحياتية للناس من اقتصاد وخدمات وتطوير الجهاز البلدي وزيادة الرقابة والنجاعة ومستوى الخدمات المقدمة للجمهور.



ويشمل البرنامج مشاريع نوعية ذات أهمية خاصة: ومن ضمن ذلك: تنجيع العمل الإداري، تعميق تطبيق النظام والقانون، الاستمرار في مشروع تسميات الشوارع والمؤسسات باقامة دار بلدية، إقامة أرشيف تاريخي، تعزيز مكانة الناصرة المحلية والعالمية وتعزيز علاقتها بأبنائها المغتربين، ودعم إقامة بيت المحامي وغيرها.
ويتوقف البرنامج عند عدد من الجوانب الهامة، مثل الاقتصاد فسح المجال أمام تقوية الاقتصاد المحلي، وخاصة في مجال السياحة الخارجية والداخلية، وهناك باب خاص يتعلق بالبلدة القديمة "الجوهرة في التاج" كما وصفها البرنامج، وفيه سلسلة مشاريع دهم للأهالي في البلدة إضافة إلى دعم مشاريع اقتصادية.
ويشمل البرنامج أيضا بابا خاصا لجمهور الشباب، إضافة إلى تطوير الحياة الرياضية والثقافية، وهذا إلى جانب باب التعليم الذي يشهد من عام إلى آخر قفزات نوعية وجوهرية في مدينة الناصرة.
كما خص البرنامج بابا خاصا لرفع مكانة المرأة، بعد أن ضمنت جبهة الناصرة تمثيل عضوتين في المجلس البلدي، ستكون أيضا من مهمة الجبهة ضمان تمثيل نسائي ملائم في اللجان البلدية وفي الحياة العامة في المدينة.
ويتعهد البرنامج بالعمل على توسيع منطقة نفوذ الناصرة للتجاوب مع الاحتياجات المستقبلية للمدينة. وفي نفس الوقت الاستمرار في التقدم لإنجاز الخرائط التفصيلية لكافة مناطق المدينة وتوفير إمكانيات تقنية (منظومات معلومات هندسية محوسبة) تساعد المخططين والمواطنين والبلدية في العمل الهندسي مستقبلاً.
ويتعهد البرنامج ببدء تطوير في الجليل الإسكاني (2500 وحدة سكنية) على طريق صفورية وانهاء التخطيطات للحي الجديد في جنوب الناصرة ودعم المبادرات الخاصة لمشاريع إسكان .
وفي قضايا السير والشوارع تتعهد الجبهة بالاستمرار في مشروع "البلد سالكه" وبإقامة عددًا من مواقف السيارات الخاصة والعامة والمشتركة وموقف خاص بالشاحنات وفتح شوارع جديدة وبناء دوارات حيث أمكن وزيادة الصيانة والاهتمام بالأمان على الطرق وخاصة اقامة دوار ومعابر مشاة آمنة على شارع الناصرة شفاعمرو (انظر التفاصيل في البرنامج) .
ستعمل الإدارة الجبهوية على مواصلة العمل على رفع مستوى النظافة العامة وجودة البيئة في المدينة من خلال تطوير التجهيزات وأساليب العمل وزيادة الميزانيات.
ومن ضمن الخطوات التي يتضمنها البرنامج: انجاز تخطيط هيكلي جديد لإعطاء الحلول للمدى القصير والبعيد لكيفية تحسين البيئة وحل المشاكل القائمة، وتعميق المراقبة الصحية وإقامة محطة انتقالية لتجميع النفايات، والعمل على زيادة ميزانيات وزارة البيئة والصرف الصحي ومعالجة المكاره الصحية، والاستمرار في برنامج المدن الصحية ومواصلة دعم مستشفيات الناصرة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.74
USD
4.03
EUR
4.70
GBP
241601.63
BTC
0.52
CNY