الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 30 / أبريل 07:02

تعليم اللغة العربية في مرحلة مبكرة


نُشر: 23/01/07 12:10


عقد صباح اليوم الثلاثاء، في مجلس طرعان المحلي، اجتماع عمل بخصوص اوضاع التربية والتعليم في قرية طرعان بمشاركة عدد من الشخصيات التربوية والمهنية من وزارة التربية والتعليم، مدراء مدارس القرية وقسم التربية والتعليم في المجلس المحلي، وكشف خلاله مدير عام الوزارة عن خطة جديدة لتعليم اللغة العربية في جيل مبكر.





صورة من الاجتماع

وتأتي زيارة الطاقم ضمن الجولات الميدانية الى البلدات العربية في اطار خطة لثلاث سنوات هدفها رفع التحصيل العلمي من مراحل التعليم الاولية حتى المرحلة الثانوية، وشارك في الاجتماع مدير عام وزارة التربية والتعليم، شموئيل ابواب، ومدير لواء الشمال، دافيد فاسيرمان، رئيس المجلس المحلي مازن عدوي، سكرتير المجلس المحلي، ربحي دحلة، مدير طاقم المدير العام، شاي رينسكي، والناطق بلسان الوزارة في الوسط غير اليهودي، كمال عطيلة، بالاضافة الى المفتش باسم عيادات، والمفتشة نهاية صفدي، المربي يوسف عدوي مدير المدرسة الاعدادية، ومدراء المدارس الابتدائية، الاساتذة: فؤاد سلامة، سمير نصار، رائدة عدوي، ومدير المدرسة الثانوية د. جمال عدوي، وممثل قسم التربية والتعليم في المجلس المحلي، مدين بدر.


من اليمين: دافيد فاسيرمان، شموئيل ابواب، مازن عدوي 



هذا وافتتح الاجتماع رئيس المجلس المحلي، مازن عدوي، الذي رحب بالحضور وشكرهم على حضورهم من لبحث أوضاع التربية والتعليم، واستعرض خطة التعليم المستقبلية التي يسير المجلس المحلي عليها والانجازات والمشاريع المستقبلية، وقال في سياق حديثه انه يأمل بان يتم تعيين مدير لواء عربي في وزارة التربية والتعليم مشددا على انه آن الأوان لذلك.



وتلاه في الحديث مدير عام الوزارة شموئيل ابواب، وقال ان هدف الاجتماع هو الاطلاع على اوضاع المسيرة التربوية والتعليمية في القرية من ناحية البنية التحتية والمشاريع والخطط المستقبلية، وقال: "هدفنا إنشاء خطة مستقبلية مفصلة للسنوات الثلاث القادمة حيث اجرينا تحليلا شاملا للسنوات الماضية". هذا وتم عرض قضية رياض الأطفال والبساتين التابعة للمؤسسات وللوزارة، وقال مدير عام الوزارة انه يسعى الى تغيير طريقة التعليم فيها، حيث وضعت الوزارة امام اعينها خطة متعددة الاهداف من بينها اكتساب اللغة العربية والحروف في جيل مبكر، وقال ابواب: "تعتمد الحاضنات والمعلمات في رياض الاطفال والبساتين على المنهاج العبري، وحان الوقت لاتباع منهاج خاص باللغة العربية، وفي الوقت القريب سننتهي من وضع منهاج باللغة العربية، ويجب تعليم اللغة للاطفال من سن 4 حتى 6 سنوات اللغة والحروف". جدير بالذكر انه تم تنظيم جولة ميدانية، بعد الاجتماع، في مدارس القرية للاطلاع على اوضاع المسيرة التربوية عن كثب.




مدراء المدارس: من اليمين رائدة عدوي، يوسف عدوي، سمير نصار، فؤاد سلامة، جمال عدوي




المفتش باسم عيادات من اليمين

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.76
USD
4.02
EUR
4.71
GBP
238101.13
BTC
0.52
CNY