مطبخFood

اليك طريقة تحضير محشي الفلفل الحلو
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اليك طريقة تحضير محشي الفلفل الحلو


الفلفل هو يعتبر أحد الخضراوات اللذيذة جداً وحلوة المذاق ومغذية للجسم، ويحتوي الفيتامينات، والأملاح، والمعادن، وبعض العناصر الغذائية المهمة للجسم بالإضافة إلى مضادات الأكسدة التي تحمي الجسم من السرطانات، ويمكن استخدامه في تحضير الكثير من الأطباق الشهيّة والغنيّة، ومن أبرز أمثلتها طبق الفلفل المحشيّ، فالفلفل أيضاً يمكن عمل محشي لذيذ وشهي منه ويسعدني أن أعلمكِ تحضيره بطريقة سهلة جداً!

المقادير
- الفلفل الحلو : 10 حبات (حجم صغير إلى متوسط)
- أرز بسمتي : كوب (كوب صغير الحجم)
- البقدونس : كوب
- طماطم : 2 حبة (كبيرة الحجم)
- البصل : 2 حبة (كبير الحجم)
- ملح : حسب الرغبة
- فلفل أسود : حسب الرغبة
- الكمون : ربع ملعقة صغيرة
- القرفة : ربع ملعقة صغيرة
- زيت الزيتون : ربع كوب
- صلصة طماطم : علبة

 طريقة التحضير
ضعي البصل في قدرٍ، ثمّّ ضعيه على النار وشوحيه بالزيت إلى أن يذبل، وبعد ذلك أضيفي الثوم، والكمون، والبابريكا وقلّبي المكوّنات مع بعضها البعض واتركيها لبعض الوقت على النار.
أضيفي الأرز للمكوّنات السابقة، ثمّ أضيفي إليه مرقة الدجاج، وغطي القدر لمدة عشر دقائق واتركي الأرز إلى أن يتشرب كمية المرق، ثمّ خفضي النار واتركي القدر على النار عشر دقائق أخرى.
ضعي القليل من زيت الزيتون في مقلاةٍ وضعيها على النار وأضيفي إليها اللحمة وشوحيها إلى أن تحمَر وتنضج.
أضيفي كلاً من البندورة ومعجون البندورة واخلطيهم جيداً مع بعض، وبعد ذلك أضيفي إلى الخليط الأرزّ المطبوخ واخلطي المكوّنات مع بعضها البعض بشكل جيد، ثمّ تبليه بالملح والفلفل الأسود.
أحضري حبّات الفلفل المفرغة واحشي كلّ حبّة منها بمقدارٍ مناسبٍ من الخليط السابق، ثمّ ضعي على كلّ حبة الرأس المنزوع منها.
أحضري صينية الفرن وضعي فيها حبات الفلفل المحشوة، ورشّيها بقليل من زيت الزيتون، وأدخليها إلى الفرن على حرارة مئة وثمانين درجةً لمدة ثلاثين دقيقةً إلى أن تحمَر حبات الفلفل، وبعد ذلك أخرجيها من الفرن وقدّميها ساخنة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
محشي فلفل الحلو