أخبارNews & Politics

توصية طبيّة بإلغاء قيد الـ500 متر!
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

نقابة أطباء الصحة العامة في البلاد توصي بإلغاء قيد الـ500 متر والتركيز على منع التجمّعات

نقابة أطباء الصحة العامة في إسرائيل:

يجب التركيز على حظر التجمعات في الأماكن المغلقة بشكل خاصّ، دون استثناءات

قيد الـ500 (اي منع الابتعاد لاكثر من مسافة 500 متر عن المنزل) لا يعتبر وسيلة لمنع تفشّي الكورونا ومنع انتقال العدوى


أبرقت نقابة أطباء الصحّة العامّة في إسرائيل رسالة  إلى رئيس لجنة التشريع والقانون البرلمانية، وقدّمت من خلالها توصية بإلغاء قيد الـ500 متر، والتركيز على حملات الانفاذ لمنع التجمّعات بشكل قاطع وبدون استثناءات.

وورد في الخطاب الذي أرسله البروفيسور حجاي ليفين، رئيس نقابة أطباء الصحة العامة في إسرائيل - بنقابة الأطباء والاختصاصيين في الصحة العامة، أنّ "معظم القيود في أنظمة الإغلاق مبررة وصحيحة في هذا الوقت وهي حيوية لحماية الصحة العامة". مشددا على أنّه "يجب التركيز على حظر التجمعات في الأماكن المغلقة بشكل خاصّ، دون استثناءات. ولكن وفي نفس الوقت وفي ضوء خطورة الوضع والحاجة إلى تخطيط طويل الأمد للتعامل مع الوباء يجب تجنّب القيود غير الضرورية".

واعتبر الأطباء والاختصاصيون أنّ "قيد الـ500 (اي منع الابتعاد لاكثر من مسافة 500 متر عن المنزل) لا يعتبر وسيلة لمنع تفشّي الكورونا ومنع انتقال العدوى". معللين بالقول إنّ "إذا كان الشخص يعيش بالقرب من مريض لا يلتزم بإرشادات العزلة والسلوك ويتعرض للاتصال الوثيق مع ذلك المريض - فسيكون معرضًا أيضًا داخل دائرة نصف قطرها 500 متر من المنزل".
معتبرين أنّه:"بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن يكون حبس الأشخاص في منازلهم وبيئتهم المعيشية القريبة قد يشكّل حاضنة للكورونا وتفشّيها بين أولئك الذين ما زالوا يتمتعون بصحة جيدة ولكنهم يعيشون مع مريض أو بالقرب منه"، كما ورد في رسالة الأطباء.

إقرا ايضا في هذا السياق: