أخبارNews & Politics

رغم الإغلاق: مطار بن غوريون سيبقى مفتوحًا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رغم الإغلاق: مطار بن غوريون سيبقى مفتوحًا - فقط للرحلات القادمة والمغادرة التي تمّت المصادقة عليها

على كل مواطن يرغب في القدوم الى المطار إحضار بطاقة سفر سارية المفعول 4 ساعات قبل موعد الرحلة ولن تخضع لقيود الـ500 متر


على الرغم من قرار الإغلاق العام الذي أعلنت عنه الحكومة الإسرائيلية والذي سيدخل حيّز التنفيذ يوم الجمعة القريب عند الساعة 14:00، إلا أنّ مطار بن غوريون سيبقى مفتوحًا، فقط للرحلات القادمة والمغادرة التي تمّت المصادقة عليها مسبقًا.


مطار بن غوريون  

هذا، وقد صادقت اللجنة الوزارية، التي أقيمت خصيصًا للبحث بقضية المطار في ظل الإغلاق، مساء الانثين على ابقاء المطار مفتوحًا والسماح بالحركة الجوية خلال فترة الإغلاق.

الجدير ذكره أنّ اللجنة تكوّنت من الوزراء يولي ادلشطاين (وزير الصحة)، ميري ريغي (وزيرة المواصلات)، أرييه درعي (وزير الداخلية)، وغابي أشكنازي (وزير الخارجية).

وبموجب القرار فإنّ الوصول الى المطار يستوجب عرض بطاقة الرحلة/ الطائرة على أن تكون سارية المفعول 4 ساعات قبل موعد اقلاع الطائرة. وينوّه الى أنّ الحديث يدور فقط الرحلات القادمة والمغادرة التي تمّت المصادقة عليها مسبقًا.

البيان الوزاري
وجاء في بيان مشترك للوزارات بشأن القرار ما يلي:"في نهاية الجلسة التي ترأسها كل من وزير الصحة، وزيرة المواصلات، وزير الداخلية ووزير الخارجية ورئيس مجلس الأمن القومي والجهات المختصة تم الاتفاق على ما يلي:

1. يسمح بخروج ودخول الإسرائيليين إلى البلاد عن طريق مطار بن غوريون وفقًا لقوانين المعيار البنفسجي- يدور الحديث عن الرحلات التي تمت الموافقة عليه.
2. يسمح بدخول قادمين جدد بشكل منتظم .
3. على كل مواطن يرغب في القدوم الى المطار إحضار بطاقة سفر سارية المفعول 4 ساعات قبل موعد الرحلة ولن تخضع لقيود الـ500 متر .
4. العائدون من دول خضراء معفيون من الحجر الصحي ويخضعون لقوانين الاغلاق في البلاد، أما العائدون من بلاد حمراء فعليهم الدخول للحجر الصحي. في حال تحولت البلاد الخضراء إلى حمراء سوف يصل تحذير قبل 4 أيام يمكن خلالها العودة إلى البلاد دون الحجر الصحي .
حتى الان، يمكن دخول وخروج الإسرائيليين إلى 3 بلدان خضراء. مندوبو وزارة الصحة حذّروا من احتمال تحول بلغاريا وكرواتيا في الأيام القريبة إلى دول حمراء.
على كافة المسافرين التأكد من واجباتهم تجاه البلاد التي ينوون السفر إليها وتقديم نتائج الفحوصات اللازمة"، بحسب البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: