أخبارNews & Politics

تحرير 2119 مخالفة كورونا بنهاية الاسبوع
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

كورونا| تحرير 2119 مخالفة خلال نهاية الاسبوع إثر انتهاك انظمة الطوارئ معظمها عن عدم ارتداء الكمامة


حررت الشرطة  خلال نهاية الأسبوع 2،119 مخالفة إثر انتهاكات انظمة الطوارئ، معظمها بسبب عدم ارتداء كمامة في الأماكن العامة، ومنها 47 مخالفة اثر انتهاك الحجر المنزلي.
وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّه:" ضمن الجهود الوطنية لمكافحة انتشار وباء كورونا في إسرائيل وفي اطار نشاط الشرطة خلال عطلة نهاية الأسبوع ( 20 /9 /11-12):
-في نهاية الاسبوع قامت الشرطة بتفريق عدد من الحفلات التي عقد في احضان الطبيعة والتي أقيمت بشكلٍ منافٍ لانظمة الطوارئ. يوم الجمعة عُقدت هذه الحفلة في منطقة لتدريب الرماية لجيش الدفاع قرب بلدة شوهام، تم استدعاء سائق سيارة الإسعاف والمسؤول عن مكبرات الصوت للاستجواب والتحقيق، كما واحيل منظم الحفل إلى التحقيق وتم تغريمه. هذا وتم تحرير مخالفات لمشاركين آخرين مكثا في الحفل دون ان يستخدما الكمامة .
هذا وفي حفل أخر تم تحديده في غابة كولا، تم تغريم المشاركين اثر عدم ارتداء الكمامة في الحيز العام، واحيل منظم الحفلة الى التحقيق في الشرطة".


صورة توضيحية

وزاد البيان:"يوم أمس في منطقة مقر يهودا، ضبط افراد حرس الحدود واوقفوا 3 حفلات التي عقدت في احضان الطبيعة بما في ذلك استخدام مكبرات للصوت واستهلاك الكحول من قبل المشاركين دون ارتداء الكمامات، هذا واحيل 4 منظمين للحفلات الى التحقيق وتم استدعاء منظمين إضافيين للاستجواب في الشرطة.

- يوم أمس (11/9)، في اعقاب تلقي معلومات عن استعدادات لعقد حفل زفاف بمشاركة حشود كبيرة والمقرر إقامته في قرية نحف، أحيل والد العريس والمطرب الذي قام بالغناء بمشاركة عشرات المدعوين الذين قاموا بالرقص دون أن يستخدموا كمامات طبية وبشكلٍ منافٍ لانظمة الطوارئ الى التحقيق في مركز الشرطة.

- يوم الجمعة، ضبطت الشرطة اثناء نشاط روتيني في مدينة عكا، مريض كورونا تم التحقق منه، وهو من سكان شرقي مدينة اورشليم القدس، أثناء قيادته لحافلة بدون ركاب في جميع أنحاء البلدة القديمة وانتهاك الحجر المنزلي. تم تحرير مخالفة للسائق اثر خرق الحجر المنزلي بقيمة 5000 شيكل وتمت إعادته إلى منزله.

- خلال نشاط لتطبيق القانون خلال عطلة نهاية الأسبوع في منطقة تل أبيب، تم إصدار 4 أوامر اغلاق ادارية لمحلات تجارية إثر ضبط عيوب وعدم الامتثال للتعليمات (عدد أشخاص اكبر من المسموح به - في بعض الأحيان حتى 3 أضعاف من ما هو مسموح به، عدم استخدام الكمامة الطبية، ودون المحافظة على البعد الكافي بين المتواجدين داخل المحل) لفترات من 3.7 أيام. كما تم تحرير إنذارات واستدعاء عدد من أصحاب المحال لجلسة استماع بشأن المخالفات والانتهاكات.

هذه الأنشطة ليست سوى جزء صغير من النشاط الذي قامت به شرطة إسرائيل في نهاية الأسبوع في جميع أنحاء الدولة. بالإضافة إلى ذلك، تم تنفيذ أنشطة إشراف ومراقبة الى جانب تطبيق القانون طوال الوقت في جميع الامكان الموبوءة كما هو تم تحديده على يد المستوى السياسي، حيث حررت الشرطة 142 مخالفة اثر مغادرة مكان الإقامة في المناطق المحظورة بشكل مناف لأنظمة الطوارئ.

ستواصل شرطة إسرائيل العمل مع السلطات ووكالات تطبيق القانون الأخرى للحد من انتشار فيروس كورونا من أجل ضمان سلامة وصحة الجمهور. شرطة اسرائيل تناشد كافة المواطنين الامتثال لتعليمات وزراة الاصحة وانظمة الطوارئ لأن عدم الامتثال لها يمس بالجهود الوطنية لمكافحة تفشي جائحة كورونا وانتشارها في إسرائيل. فقط معًا يمكننا ان نتغلب على الوباء"، إلى هنا نصّ بيان الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: