أخبارNews & Politics

عرعرة النقب: تشييع جثمان عطوة أبو عرار
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أبقى أرملة و-6 أطفال | عرعرة النقب: المئات في تشييع جثمان شهيد لقمة العيش عطوة أبو عرار


شاركت جماهير غفيرة، بعد ظهر اليوم الجمعة، في تشييع جثمان المرحوم عطوة أبو عرار، شهيد لقمة العيش، إلى أول منازل الآخرة في مقبرة عرعرة النقب ، والذي كان لقي مصرعه أمس الخميس في حادث عمل مأساوي في موقع بناء في نيتسانا في جنوب البلاد.


شهيد لقمة العيش - عطوة أبو عرار

وقد أبّن المرحوم الشيخ طلب أبو عرار، النائب السابق ورئيس الحركة الإسلامية في النقب، حيث عدد مناقبه وذكر أنه شهيد لقمة العيش وقال: "نعزي أنفسنا جميعا وعلينا أن نصبر وأن نحتسب على فقدان هذا الشاب"، وحذّر العمال من الحوادث التي تكثر في الآونة الأخيرة ويروح ضحيتها غالبا العمال العرب، ولفت أيضا إلى الحاجة إلى الاهتمام بقوانين السياقة الحذرة وقوانين العمل – لكي لا تتكرر هذه المآسي.

وقد لقي الشاب عطوة يونس أبو عرار (37 عامًا)، من عرعرة النقب، مصرعه ظهر الخميس إثر حادث عمل وقع في نيتسانا، حيث كان الضحية يعمل في موقع بناء في البلدة التابعة للمجلس الإقليمي رمات هنيغف عندما سقط الباب الخلفي لشاحنة في مكان عمله، وأسفر عن إصابته بجراح بالغة الخطورة توفي على إثرها.


من موقع الحادث

وكان قد أصيب العامل بجراح بالغة الخطورة حيث وصلت الى المكان الطواقم الطبيّة التابعة لنجمة داؤود الحمراء وأجرت عمليات انعاش واسعافات أولية للمصاب الذي وصفت حالته بالحرجة، ولاحقًا أعلن عن وفاته متأثرًا بإصابته.

وقد تمّ نقله إلى معهد الطب العدلي أبو كبير، للتأكد من أسباب ال وفاة ، وتم تحرير الجثمان ظهر اليوم الجمعة، حيث دفن في مقبرة البلدة.

وأبقى المرحوم أرملة و-6 أطفال أكبرهم في الـ11 من عمره.

آل أبو معروف يلغون الاحتفال بعرس ابنهم
وفي خطوة إنسانية، أعلن آل أبو معروف عن إلغاء حفل زفاف ابنهم العريس. وجاء في بيان للعائلة: "احتراما لجيراننا، وبسبب وفاة جارنا عطوة يونس أبو عرار، رحمة الله عليه وأسكنه فسيح جنانه، فإننا أبناء خليل أبو معروف نعلن عن الغاء فرح اخينا طه أبو معروف، وعليه لن يكون هذا الأسبوع اي احتفالات، ولن يكون عشاء للفرح، حيث سنحضر العروس بدون اي مراسم احتفالية او أي عشاء، وسيكون العشاء لاحقا".

وتابعوا: "نتقدم بتعازينا الحارة الى آل أبو عرار عامة، والى جيراننا آل يونس أبو مطاوع أبو عرار وذويهم خاصة بوفاة الشاب المأسوف على شبابه عطوة يونس أبو عرار. تغمده الله برحمته واسكنه فسيح جنانه والهم اهله وذويه من بعده الصبر والسلوان".

إقرا ايضا في هذا السياق: