أخبارNews & Politics

رهط: تشخيص إصابة معلمة بكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

رهط| معلمة مصابة بكورونا درّست بمدرسة ليوم كامل - المدير: المعلمة أخبرتني أنها لبست كمامة


عبر عدد من الأهالي عن غضبهم الشديد من قيام مدرسة النور الإعدادية، بإدارة الأستاذ سالم القريناوي، مما أسموه "التستر على تدريس معلمة مصابة بكورونا من شمالي البلاد لمدة يوم كامل في المدرسة".

وكان الفحص بدأ بعد توجه مراسل "كل العرب" إلى لجان الآباء في المدرسة، والذين بدأوا فحصا جديدا في القضية. واتضح أن المعلمة قامت بتدريس الطلاب والتواصل مع المعلمين في المدرسة لمدة يوم كامل وفي مساء نفس اليوم، أخبرت المدير بأنها مصابة بالكورونا وقد حضرت دون أن تعلم بذلك.

وقال أحد الآباء: "هذا المدير غير مسؤول، ويجب محاسبته. لا يعقل أن تقوم معلمة بالتدريس ليوم كامل، ولا يتم إدخال المدرسة والمعلمين إلى الحجر الصحي. هذا استهتار بصحة و حياة أولادنا والهيئة التدريسية. أن تتكتم عن الخبر لمدة يومين كاملين ويتم الكشف عنه بعد توجهات من قبلك – هذه جريمة".

وكانت رسالة وصلت الليلة الماضية إلى مراسل "كل العرب" عن وجود معلمة مصابة بالكورونا في مدرسة النور الإعدادية بمدينة رهط. وقد شرع مراسلنا بالفحص منذ ساعات الصباح، حيث تأكد أن المعلمة درّست ليوم كامل قبل أن تكشف عن أنها مصابة بالفيروس.

وفي ساعات الصباح قال رئيس بلدية رهط، فايز أبو صهيبان، ردا على توجه مراسلنا باقتضاب: "ما سمعت"، علما أن رئيس البلدية ينشط بصورة لافتة للنظر في قضية التحذير والإرشادات من مرض الكورونا.

ويتغيب حاليا الآلاف من الطلاب في الحارات 17 و-18 و-34 بمدينة رهط عن مقاعد الدراسة بسبب كون هذه الحارات موبوءة بالكورونا.

وعقب مدير المدرسة الإعدادية، سالم حرب القريناوي، في حديث لـ"كل العرب": "المعلمة من منطقة الجليل وصلت يوم 1.9 وقامت بإجراء فحص، وحين سألتها لماذا قالت لي إنّ جارتها مصابة بالكورونا. في نفس اليوم تواصلت معي وأخبرتني أنها إيجابية للفيروس. سألتها فيما إذا اقتربت إلى أحد من الطواقم التدريسية – فقالت لم تقترب للطواقم وكانت كل الوقت تضع الكمامة، وبالتالي لم تكن هناك حاجة لإخراج الطلاب والطاقم التدريسي إلى الحجر الصحي".

إقرا ايضا في هذا السياق: