الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 21:02

المجلس المحلي في طرعان: نحن ضمن قائمة البلدات ما قبل الحمراء والاعراس سبب انتشار الكورونا

كل العرب
نُشر: 02/09/20 14:16,  حُتلن: 17:29

وصل الى موقع كل العرب بيان صادر عن ادارة المجلس المحلي في طرعان اليوم الاربعاء، وجاء فيه ما يلي:" على أثر تصنيف البلدة ضمن قائمة البلدات ما قبل الحمراء نظرا لازدياد أعداد المصابين وما قد يترتب على ذلك من تقييدات إضافية كاحتمال إغلاق البلدة وإغلاق المحلات التجارية، وبعد أن ثبت أن المصدر الرئيسي للعدوى هو الأعراس، وكذلك اماكن العمل خارج القرية، المنتجعات والشواطئ وزيارة الاقرباء خارج القرية، فقد تقرر ما يلي:



١. الواجب الآن هو تأجيل الأعراس بشكل مؤقت لحين تخطي هذه الأزمة والخروج من تصنيف البلدات الحمراء، وعليه فإننا ندعو الأهالي أصحاب الأعراس القريبة إلى تأجيلها كخيار أول أو اقتصارها كخيار ثاني على الدائرة الضيقة جدا وعدم تجاوز العدد المسموح به قانونيا الآن وهو 50 شخص بمكان مفتوح 25 داخل مبنى. الخروج من دائرة الخطر بأسرع وقت سيسمح لاحقا إقامة الأعراس بقاعات أفراح مفتوحة.

٢. نظرا لخطورة الظرف الحالي فالمشاركة في الأعراس من قبل المدعوين سيزيد الأوضاع خطورة وعليه فالواجب الآن أن نعذر بعضنا بعضا وأن نلتزم جميعا بعدم المشاركة في الأعراس لحين تخطي هذه الأزمة.

٣. عدم فتح بيوت للعزاء والاكتفاء بالتعزية عن بعد عن طريق وسائل التواصل الإجتماعي.

٤. التوجه بشكل واسع إلى إجراء الفحوصات الطبية، ستنظم يوم السبت حملة فحوصات مفتوحة للجميع في كفر كنا بجانب مركز الشرطة من الساعة العاشرة حتى الخامسة مساء.

٥. ندعو إلى التقيد بالتعليمات الوقائية المعروفة للجميع.

اختتم البيان:" أهلنا الكرام، نخاطب بكم النخوة الطرعانية المعهودة بضرورة الالتزام وتحمّل المسؤولية تجاه صحتكم وتجاه تعليم ابنائكم وتجاه أعمالكم ومصدر رزقكم. بالتزامنا سنتخطى هذه الأزمة ونخرج من القائمة الخطرة ما قبل الحمراء. حفظ الله طرعان وأهلها وسائر بلاد العالمين". الى هنا نص البيان.

مقالات متعلقة