جامعات / مدارسStudents

افتتاح أول مدرسة ابتدائية في قرية رخمة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

فيديو وصور| الاحتفال بافتتاح أول مدرسة ابتدائية في قرية رخمة مسلوبة الاعتراف في النقب

أشار مدير المدرسة المربي سليمان فريجات ومفتش المدرسة الأستاذ سليمان العمور، إلى أهمية تقريب المدارس إلى الطلاب


بعد نضال استمر نحو عشرين عاما، وعقبات جمة في الطريق، تم اليوم فتح مدرسة رخمة الابتدائية بقرية رخمة مسلوبة الإعتراف في النقب ، وذلك في حفل شارك فيه قياديون بينهم رئيس اللجنة ال محلية الشيخ عودة زنون ورئيس مجلس واحة الصحراء ابراهيم الهواشلة ورئيسة مجلس يروحام طال اوحانا - اللذان دعما إقامة المدرسة بقوة مع رئيس اللجنة الذي ناضل منذ 16 عاما لنيل حق التعلم لأطفال القرية بالقرب من مكان سكناهم.


الطالبان الأخوان محمد وشاكر سعيدان بمدرستهما القريبة للبيت

وأكد الوزير ميخائيل بيطون ورئيس سلطة توطين البدو يئير معيان أن القرية ستتلقى الإعتراف الرسمي قريبا، في إطار الإعتراف بعدد من القرى العربية في النقب.

وأشار مدير المدرسة المربي سليمان فريجات ومفتش المدرسة الأستاذ سليمان العمور، إلى أهمية تقريب المدارس إلى الطلاب، الذين كانوا يسافرون عشرات الكيلومترات ما أعاق العملية التعليمية، وأشاروا إلى أن اليوم عيد وفرحة مع إفتتاح المدرسة.
يشار إلى أنه يدرس في المدرسة نحو 260 طالبا وطالبة، ولكن بسبب جائحة الكورونا وصل إليها 120 فقط. وتتكون الهيئة التدريسية من 14 معلمة ومعلما.
وابتداء من اليوم، فإن الأخوين محمد وشاكر من قرية رخمة لن يسافرا مسافات طويلة إلى وادي النعم أو قصر السر لنيل العلم، بل سيدرسون في مدرستهم.. في قريتهم.. التي هي في طريقها للإعتراف.


رئيس اللجنة المحلية الشيخ عودة زنون

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
النقب الرخمة