الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 13:02

النجم مارادونا مدربا للارجنتين

العرب
نُشر: 04/11/08 22:55

قال الاتحاد الارجنتيني لكرة القدم اليوم الثلاثاء انه عين دييجو مارادونا مدربا لمنتخب الارجنتين الأول.
واظهرت لقطات عرضها التلفزيون الارجنتيني مارادونا لدى وصوله الى مقر التدريب التابع للاتحاد الارجنتيني وقال متحدث انه النجم السابق سيبدأ مهمته باعلان تشكيلة المنتخب لمباراة اسكتلندا الودية في 19 نوفمبر تشرين الثاني المقبل.



وكان هذا القرار متوقعا منذ اسبوع بعدما قال مارادونا وهو واحد من اعظم لاعبي كرة القدم في التاريخ واكثرهم اثارة للجدل انه على وشك الحصول على الوظيفة.
وسيتولى مارادونا - الذي قاد المنتخب الارجنتيني للفوز بكأس العالم 1986 عقب تسجيله هدفا بيده في وقت سابق بالبطولة وقوله انه جاء "بيد الله" - تدريب الفريق خلفا لالفيو باسيلي الذي استقال الشهر الماضي عقب هزيمة محرجة امام تشيلي في تصفيات كأس العالم.
واختير صانع العاب نابولي السابق البالغ من العمر 48 عاما لتدريب الارجنتين رغم عدم تمتعه تقريبا بخبرات تدريبية باستثناء عمله مع فريقي ديبورتيفو مانديو وريسنج كلوب لفترتين قصيرتين في منتصف التسعينات من القرن الماضي.
ويعد تعيين مارادونا انجازا شخصيا كبيرا للنجم السابق بعد ان عانى ومنذ اعتزاله اللعب من ادمان المخدرات ومشاكل من الافراط في تناول الكحوليات والبدانة وامضى قبل اربع سنوات عشرة ايام في وحدة العناية المركزة في مستشفى ببوينس ايرس.

مقالات متعلقة

Got