جامعات / مدارسStudents

عكا: أورط الشافعي جاهزة لاستقبال طلابها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عكا: ثانوية أورط حلمي الشافعي جاهزة لاستقبال طلابها

إدارة ثانوية أورط حلمي الشافعي :
استقبال الأهل في المدرسة ممنوع منعا باتا خلال الدوام المدرسي


أعلنت ثانوية أورط حلمي الشافعي في عكا عن انهاء استعدادتها لاستقبال طلابها مع افتتاح السنة الدراسية الجديدة في 01.09.2020. وجاء في بيان صادر عن إدارة المدرسة:"اهالينا وطلابنا الاعزاء، تحية طيبة لكم جميعا بمناسبة افتتاح السنة الدراسية الجديدة، ولا يسعنا في مدرستنا مدرستكم اورط حلمي الشافعي في مدينتنا الغالية عكا الا ان نتمنى لكم ولأبنائكم وعائلاتكم الصحة والعافية والخير والمحبة في سنة مميزة كانت مصحوبة بالكثير من التحديات في ظل جائحة الكورونا التي داهمتنا على حين غفلة وقلبت لنا كل الميادين الحياتية رأسا على عقب".


مدير المدرسة
وأضاف البيان:"نحن في المدرسة من طاقم معلمين وعاملين وادارة قد تجهزنا لاستقبال اولادكم أحسن استقبال من اجل عودتهم الى مقاعد الدراسة لاسيما تعقيم الصفوف والساحات والممرات والمراحيض، وتوجيه جميع الطواقم للعمل بموجب تعليمات وزارة الصحة ووزارة التربية والتعليم واهمها النظافة، لبس الكمامة، البعد مترين بين الشخص والاخر والامتناع عن الملامسة والتسليم باليد وغسل اليدين على فترات متقاربة.
ومن اجلكم ولإزالة مشاعر الخوف او البلبلة فإننا نوجه لحضرتكم مجموعة من التوضيحات والتعليمات المدرسية: -
1) في افتتاح السنة الدراسية يوم الثلاثاء الموافق ١/٩ سنستقبل جميع طلاب السوابع والثوامن والتواسع والعواشر والحوادي عشر باستثناء الثواني عشر حسب توقيت وبرنامج سيرسله لكم المربون على مجموعات التواصل الواتس اب يوم الاثنين القادم، اما طلاب السوابع والعواشر فنعلمكم عبر هذا المنشور من الآن اننا سنستقبلهم في اليوم الدراسي الاول في تمام الساعة الثامنة صباحا ،اما باقي الصفوف ستصلهم المواعيد لليوم الاول بواسطة المربين كما ذكرت سابقا .
2) كل طالب ملزم بالحضور الى المدرسة منذ اليوم الاول بلباسه المدرسي - بلوزة بلون رمادي او اسود عليها شعار المدرسة وبنطال جينس بدون موديلات ممزقة او مفتوحة ، ولا يسمح بتاتا بالمجيء الى المدرسة بحفايات من اي نوع .
3) كل طالب ملزم بالحضور الى المدرسة مع كمامة واقية وتصريح طبي ورقي لليوم الاول فقط يصرح فيه الاهل ان ابنهم لا يعاني من اي عوارض الكورونا واهمها درجة حرارة اقل من ٣٨ ، سعال او رشح ، ومن اليوم الثاني سيكون التصريح محوسب وعلى مسؤولية الاهل الشخصية .
4) على كل طالب التزود بكتبه واغراضه الدراسية مع امكانية استعارة الكتب من المدرسة لسنة كاملة كما ورد في منشور مشروع استعارة الكتب المدرسية الذي ارسل لكم سابقا .
5) على كل طالب الحضور الى المدرسة في تمام الساعة الثامنة صباحا والامتناع عن التأخر والبقاء في المدرسة حتى نهاية الدوام وعدم الخروج من المدرسة اثناء الدوام لأي سبب من الاسباب حفاظا على الامن والسلامة خاصة في ظل جائحة الكورونا .
6) كل طالب في المدرسة سيتعلم في المدرسة ، في الصفوف المختلفة ثلاثة ايام على الاقل خلال الاسبوع ويومين حتى ثلاثة ايام سيكون التعلم عن بعد من البيت .
7) سيحصل كل طالب على برنامج التعلم في المدرسة وعن بعد في اليوم الدراسي الاول وسيتم ارساله لجميع الاهالي عن طريق مجموعات التواصل الاجتماعي الواتس اب بواسطة المربين .
8) التعلم عن بعد من البيوت هو تعلم الزامي ، ملزم لجميع الطلاب ويتحمل الاهل مسؤولية حث الطلاب على المداومة على التعلم عن بعد مثله كمثل التعلم على مقاعد الدراسة .
9) بعض الكتب الدراسية ستكون ديجيتالية اي ليست ورقية وعليه نوصي الاهل الذين يملكون القدرة المالية على ذلك بشراء تابلت شخصي قد يتم استعماله في التعلم عن بعد وفي المدرسة بدلا من الكتاب الورقي ، اما من لا يستطيعون ذلك لأسباب مادية فسنقوم في المدرسة بتوفيرها واعارتها للطلاب الغير مقتدرين حتى اواخر شهر ١١/٢٠٢٠.
10) تعليمات او معلومات او توضيحات اخرى سنرسلها لكم تباعا من اجل التواصل معكم حفاظا على اولادكم ومن اجل سنة دراسية جديدة آمنة وناجحة.
11) استقبال الأهل – مجيء الأهل الى المدرسة ممنوع منعا باتا خلال الدوام المدرسي ولكن يسمح بذلك بعد الساعة الواحدة والنصف بترتيب مسبق مع إدارة المدرسة. كل عام وكل سنة دراسية وأنتم بخير"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: