سياحةTourism

15 فكرة لمأكولات للأطفال والكبار أثناء الرحلات
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

15 فكرة لمأكولات خفيفة ومفيدة للأطفال والكبار أثناء الرحلات


أكل للرحلات مفيد وشهي تُقدم لك كل العرب  في هذا المقال أفكار لأكلات مختلفة ومتنوعة أثناء الرحلات، وتصلح لأن يتناولها الصغار والكبار

ساندويشات البيض: أعدي ساندويشات البيض حسبما يفضلها صغاركِ، إما مسلوقًا أو مقليًا مع الخضار أو البسطرمة أو السجق أو البيبروني.

كلوب ساندويش: أعدي هذا النوع من الساندويشات أثناء الرحلات فهي سهلة وسريعة، ويمكنكِ حشوها بصدور الرومي أو اللانشون مع شرائح الجبن الرومي والخس والمايونيز والمستردة.

البيتزا أو الميني بيتزا: يمكنكِ إعداد البيتزا أو الميني بيتزا أثناء الرحلات حيث يُفضلها الكبار والصغار، لكن لا تُضيفي شرائح الطماطم حتى لا تفسد خاصةً إذا كانت الحلة طويلة، واكتفي بالقليل من الصلصة أو الكاتشب مع شرائح الزيتون والبيبروني والفلفل الملون.

ساندويشات السوسيس: أعدي السوسيس مشويًا مع البصل وشرائح الفلفل الملون والكاتشب، أو مقليًا مع خليط البيض والدقيق وتقديمها مع الكاتشب والمستردة.

السمبوسك والفطائر: السمبوسك والفطائر من أكلات الرحلات التي يسهل إعدادها وحشوها باللحم أو الدجاج أو الخضار أو الجبن، حسبما تُفضلها عائلتكِ.

البطاطس المحمرة: يعشق الصغار والكبار البطاطس المحمرة، ويفضلونها مع الكثير من السندويشات، احتفظي بها في علب محكمة الغلق وقدميها مع الساندويشات المختلفة، ويمكنكِ إعدادها كساندويشات مع الكاتشب والمايونيز.

الكيك: أعدي الكيك الذي يُفضله صغاركِ، وقطعيه إلى مكعبات صغيرة وضعيها في علب محكمة الغلق.

ساندويشات التونة: أعدي التونة مع المايونيز والفلفل الملون وحبات الذرة الحلوة، وقدميها أثناء الرحلات كسلطة أو مع الخبز.

أفكار لأكل رحلات ليوم واحد أو أكثر البانيه : يعشق الكبار والصغار البانيه، لذلك يُمكنكِ تتبيل البانيه وتجهيزه دون قلي، ووضعه في علب بلاستيك محكمة الغلق، والاحتفاظ بها مثلجة في فريزر الشاليه أثناء الرحلة حتى وقت القلي، إذا كانت الرحلة لأكثر من يوم.

البفتيك أو اللحم البارد: تبلي البفتيك كما تُفضلينه، واحتفظي به في علب محكمة الغلق، واحتفظي بها في الفريزر حتى وقت الطهي، إذا كانت الرحلة لأكثر من يوم، أو أعديه كساندويشات كما أعددتِ ساندويشات البانيه.
ساندويشات الكفتة: تبلي اللحم المفروم بالتتبيلات الخاصة بكِ، وشكليها على شكل أصابع، ثم ضعيها في علب محكمة الغلق وضعي أكياس بين الطبقات حتى لا تلتصق ببعضها، والاحتفاظ بها في الفريزر حتى وقت الطهي.

الأجبان: اختاري الأجبان التي تُفضلها عائلتكِ، واحتفظي بها في علب محكمة الغلق، واحتفظي بها في الثلاجة. أما إذا كانت الرحلة ليوم واحد، فيُمكنكِ إعدادها لهم كساندويشات
حسبما يُفضلها صغارك، إما الجبن الأبيض أو القريش مع الزعتر أو السماق أو الكمون مع قطع الفلفل الأخضر الرومي.

الفاكهة والخضار: اشتري الكمية التي تكفيكِ أثناء الرحلة، واحتفظي بها في الثلاجة دون غسيل. أما إذا كانت الرحلة ليوم واحد، فيُمكنكِ غسيل الفاكهة والخضار وتعبئتها كثمار كاملة دون تقطيع حتى لا تفقد خصائصها الغذائية، عدا البطيخ والشمام والمانجو، يمكنكِ تقطعيها ووضعها في علبة محكمة الغلق، ويُفضل تناولها سريعًا حتى لا تفسد.

المكسرات والعصائر: المكسرات من أكلات الرحلات التي يسهل حملها، يُفضل تقديمها غير مملحة وغير محمصة مثل اللوز والكاجو والسوداني واللب، وغيرها من المكسرات اللذيذة.
أما العصائر فقومي بإعدادها طبيعيًا في المنزل مثل عصير المانجو والبرتقال البلدي والليمون وغيرها من العصائر، ويمكنكِ أيضًا إعداد المشروبات الساخنة مثل الشاي واليانسون، وغيرها والاحتفاظ بها في ترمس حافظ للحرارة سواءًا كانت الرحلة ليوم واحد أو أكثر.
البسكويت والكوكيز: البسكويت والكوكيز من أكلات الرحلات التي يسهل إعدادها وتناولها، ويعشقها الصغار والكبار، ويمكنكِ إضافة الشوكولاتة أو اللوز إليها.

إقرا ايضا في هذا السياق: