أخبارNews & Politics

حرفيش: إتهام شاب (26 عامًا) بحيازة السلاح
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بفضل عيّنات DNA| إتهام شاب (26 عامًا) من حرفيش بحيازة سلاح وذخيرة ومخدرات


قدّمت النيابة العامّة في لواء حيفا ، اليوم الخميس، لائحة إتهام لمحكمة الصلح في حيفا ضدّ شاب (26 عامًا) من بلدة حرفيش، وتنسب له فيها مخالفات حيازة سلاح ومخدرات للاستخدام الشخصيّ. وأرفقت لائحة الاتهام بطلب لتمديد اعتقال المتهم الى حين الانتهاء من كافة الإجراءات القانونية ضدّه.
وبحسب الشرطة فإنّ "اعتقال المتهم جاء بفضل تحقيقات وتحليل لعيّنات DNA تعود للشاب المتهم"، منوّهة إلى أنّه "ألقت الشرطة القبض على شاب يبلغ من العمر 26 عامًا الذي خبأ تحت سرير كان نائما فيه رشاش "كارلو"، وفقًا للشرطة.


صور من الشرطة

وأوضحت الشرطة في بيانها أنّه:"قبل نحو أسبوعين (11.08.20) أجرى رجال الشرطة نشاطًا مركّزًا ضد ظاهرة السلاح غير القانوني في بلدة حرفيش، وخلال النشاط، تمّ تفتيش منزل وكرفان قريب منه - حيث كان المتهم نائمًا هناك- حيث عُثر على كيس بلاستيكي تحت السرير وفيه رشاش من نوع كارلو ومشط وذخيرة وقفازات. بالإضافة إلى ذلك، تم العثور على مخدر خطير من نوع "كنابس" بكمية للاستخدام الشخصي وميزان إلكتروني. وعليه تمّ اعتقال الشاب وحالته للتحقيقات وتمّ تمديد اعتقاله مرارًا عبر المحكمة".

وذكرت الشرطة أنّه:"كشف التحقيق أن المتهم كان ينام في الكرفان بشكل منتظم وأنه كان يستخدم الكيس البلاستيكي الذي عُثر عليه هناك. وقد أدى استخدام وسائل التحقيق التكنولوجية المتقدمة إلى الكشف عن الحمض النووي DNA للمتهم على القفازات التي كانت داخل حقيبة السلاح. وبالتالي تمّ تشكيل قاعدة أدلة ضد الشاب وتمّ اليوم تقديم لائحة اتهام ضدّه"، كما ورد في البيان الصادر عن الشرطة.

إقرا ايضا في هذا السياق: