السلطات المحلية

إبطال تعيين مرشحة في قائمة رئيس مجلس يافة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

محامون من أجل ادارة سليمة: إبطال تعيين غير قانوني لمرشحة في قائمة رئيس مجلس يافة الناصرة

جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة":

تمّ تقديم الدعوى القضائية لمحكمة العمل إذ تمّ إنهاء عمل السيدة تسنيم الكيلاني الأحمد لمنصب مديرة مشروع "هيلا"  


أفادت جمعية "محامون من أجل ادارة سليمة" في بيان وصلت عنه نسخة إلى "كل العرب" أنّه تمّ "إبطال تعيين غير قانوني لمرشحة في قائمة رئيس مجلس يافة الناصرة ".

 
رئيس مجلس يافة الناصرة ماهر خليلية

وجاء في بيان الجمعية أنّه:"نجحت جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة"، ممثلة بمديرها العام المحامي نضال حايك والمحامي معتز عدوي من الطاقم القانوني، في الدعوى القضائية الّتي تقدمت بها لمحكمة العمل إذ تمّ إنهاء عمل السيدة تسنيم الكيلاني الأحمد لمنصب مديرة مشروع "هيلا" والّتي كما ادعت الجمعية في دعواها قد تمّ تعيينها بشكل غير قانوني.

في طعونها للمحكمة بيّنت الجمعية أن التعيين مرّ عبر سلسلة من الخروقات القانونية، وذلك لعدم استيفاء الموظفة لشروط المنصب، وانتقاص المجلس لشروط أساسية للوظيفة من المناقصة الّتي نشرت، إضافة إلى مشاركة رئيس المجلس في اللّجنة الّتي نظرت في التعيين رغم صلته الوثيقة بالموظفة والّتي كانت مرشحة في القائمة الّتي ترأسها في ال انتخابات !

وكان مجلس يافة الناصرة قدّ أصر على التعيين، مما لم يدع بدًا من التوجه للقضاء، إلّا أنه وبعد مداولات وسماع ملاحظات المحكمة اضطر لإلغاء التعيين وأبلغ المحكمة أن التعيين ينتهي في يوم 30.08.20، لينتهي الملف بتحقيق ما جاءت به دعوى الجمعية.

أضاف المحامي نضال حايك مدير عام جمعية "محامون من أجل إدارة سليمة": "للأسف، على ما يبدو فإن الاعتبارات السياسية الضيقة حسمت الأمر بخصوص هذا التعيين في مجلس يافة الناصرة (كما في سلطات أخرى) بدلًا من التزام أسس الإدارة السليمة. كان من الجدير نشر مناقصة تتضمن كافة الشروط للمنصب واختيار من يستوفي جميعها، كما كان حريًا برئيس المجلس المحلي الامتناع عن المشاركة في تعيين كهذا احترامًا للقانون وثقة الجمهور. سنعمل جاهدين لوقف مسلسل تعيين المقربين الّذي يسوّق بصور ومسميات مختلفة"، إلى هنا البيان.


المحاميان نضال حايك ومعتز عدوي 

إقرا ايضا في هذا السياق: