شباب وصبايا

آدم: طرق تساهم بنمو شعر الذقن والشارب
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

آدم: طرق تساهم بنمو شعر الذقن والشارب


تعزيز نمو الشارب واللحية بشكل أسرع من الأمور التي يسعى اليها الشباب باستمرار ويبحثون عن طرق لها. موقع العرب.كوم يقدّم لك عزيزي آدم بعض الطرق لتجعل اللحية تنمو بشكل أسرع، ولتحصل على شارب جذّاب.. تابع معنا!


صورة توضيحية

- ممنوعات: ليس أي نوع من الكربوهيدرات والبروتينات والدهون جيد لهرمونات النمو، عليك تجنب تناول الكثير من الدهون غير المشبعة، عليك تناولالبروتين الحيواني بدلاً من البروتين النباتي. وحاول الحصول على الكربوهيدرات من الفاكهة والأرز والبطاطا، وتجنب الحبوب الغنية بالغلوتين التي يمكن أن ترفع البرولاكتين التي تعمل على خفض هرمونات نمو اللحية.

- لتنمو اللحية بشكل أسرع، عليك الحفاظ على التغذية الجيّدة التي يجب أن تغطي جميع الفيتامينات والمعادن اللازمة لنبت الشعر من بصيلات اللحية، ولإنتاج هرمونات نمو اللحية. من الضروري تناول ما يقرب من 30٪ من السعرات الحرارية من الدهون، و 50٪ من الكربوهيدرات، والباقي 20٪ من البروتين.

- مينوكسيديل: وهو دواء يعمل عن طريق تفعيل قنوات البوتاسيوم على بصيلات الشعر ويسمح لزيادة تداول المواد المغذية، التستوستيرون، لتجديد بصيلات اللحية، وتحسين كبير في نمو اللحية في غضون 6-12 شهراً.

- العلاج الحديث بالضوء الأحمر Red Light Therapy: هو علاج بالليزر تحصل عليه في مراكز زراعة الشعر من خلال بضع جلسات لتستعيد نمو الشعر الطبيعي في منطقة اللحية والشارب.

إقرا ايضا في هذا السياق: