الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الأحد 19 / مايو 15:01

رئيس جديد لمربي المواشي في النقب

فهد القريناوي مراسل
نُشر: 04/11/08 10:15

* محمد ابو فريحة:

* تأتي عملية الانتخاب في إطار تطوير عمل وأداء اللجنة وتقديم خدمات أفضل للمزارعين العرب

* لا شك أن فرع الثروة الحيوانية مهمش ومهمل منذ قيام الدولة وان الأوان لتطوير هذا الفرع والحصول على لقمة العيش بكرامة


في الاجتماع الذي دعت إليه لجنة أصحاب المواشي في النقب، والذي عقد في المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها، تم انتخاب عضو اللجنة محمد ابو فريحة بالتزكية كرئيس جديد للجنة، خلفا لسابقة إبراهيم الأطرش، الذي قدم استقالته عن الرئاسة، على أن يبقى عضوا فيها. وجاءت هذه الخطوة في إطار الجهود المبذولة من لجنة مربي المواشي والمجلس الإقليمي لتطوير عمل اللجنة وتفعيل دورها كما هو مطلوب لمواجهة التحديات التي تواجه قطاع الثروة الحيوانية في النقب من إجراءات قانونية جديدة فرضتها عليهم وزارة الزراعة من تسجيل مواشيهم لدى سلطات الضرائب وإجبارهم تلقي دورات تعليمية في مجال تربية المواشي ونقلها.



هذا وبحضور رئيس المجلس الإقليمي حسين الرفايعة ويعيلاة لفنات مسؤولة ملف الثروة الحيوانية في المجلس،  والمدير العام للمجلس عطوة أبو فريح الذي استهل الجلسة بالثناء على الدور النضالي الذي قام به رئيس اللجنة السابق إبراهيم الأطرش  على مدار ثلاث سنوات عمل فيها كمتطوع، وبعد ان فتح باب الترشيح لمن يرغب في ترشيح نفسه اتفق الجميع على انتخاب محمد أبو فريحة رئيسا جديدا .
وفي حديث مع الرئيس الجديد محمد ابو فريحة قال:" تأتي عملية الانتخاب في إطار تطوير عمل وأداء اللجنة وتقديم خدمات أفضل للمزارعين العرب وحل المشاكل العالقة بين المزارعين العرب ووزارة الزراعة والمؤسسات الحكومية الأخرى لا شك أن فرع الثروة الحيوانية مهمش ومهمل منذ قيام الدولة وان الأوان لتطوير هذا الفرع والحصول على لقمة العيش بكرامة.



يذكر أن المجلس الإقليمي للقرى غير المعترف بها كان أول من قام على تأطير مربي المواشي من خلال لجنة تقوم على طرح قضيتهم ومطالبهم أمام المؤسسات الحكومية المختلفة بما في النشاطات والفعاليات الاحتجاجية التي بادر إليها المجلس مع لجنة مربي المواشي .
وتتكون لجنة مربي المواشي من الأعضاء التالية أسماؤهم: محمد أبو فريحة رئيس اللجنة ، إبراهيم الأطرش، دخيل اللة أبو قردود، عليان الكليب، عايد الغديفي ، خليل الوليدي، سالم الفريجات، علي الاعسم، عايد أبو سبيلة، إبراهيم أبو كف، يوسف الدغايمة، خليل الملاحي، عودة أبو عشيبة.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.70
USD
4.04
EUR
4.69
GBP
248360.20
BTC
0.51
CNY