الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 06:02

تكريم حجاج بيت الله الحرام بالأقصى


نُشر: 22/01/07 11:26

خمسة آلاف حاج ومصلٍ يشاركون في المهرجان الأول لتكريم حجاج بيت الله الحرام


شارك نحو خمسة آلاف حاج ومصل ظهر السبت في المهرجان الأول لإستقبال حجاج بيت الله الحرام والذي أقيم في المسجد الأقصى المبارك بدعوة من الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني، وقد أثنى الشيخ محمد حسين – مفتي القدس والديار الفلسطينية – على حجاج بيت الله الحرام داعيا الحضور الى المزيد من شد الرحال والرباط في المسجد الأقصى المبارك، في حين وجه الشيخ رائد صلاح – رئيس الحركة الاسلامية في الداخل الفلسطيني – صرخة استحلف فيها الفصائل الفلسطينية بالسعي الحثيث الى تضميد الجرح الفلسطيني والتسريع بإقامة حكومة وحدة فلسطينية تحفظ من خلالها مسيرة الشعب الفلسطيني.



وهذا وقد تولى عرافة المهرجان الشيخ حسام أبو ليل والذي بارك لحجاج بيت الله الحرام تأدية الفريضة ودعا الله أن يجعله حجاً مبروراً، واستهل المهرجان بتلاوة آيات من الذكر الحكيم تلاها الشيخ يوسف الباز.
وفي كلمته تحدث سماحة الشيخ محمد حسين عن فضائل حج بيت الله الحرام داعيا الحجاج جميعا والحضور الى المزيد من شد الرحال الى المسجد الأقصى المبارك، واستذكر الشيخ محمد حسين أن المهرجان يتزامن مع ذكرى الهجرة النبوية الشريفة والتي من خلالها انتقلت الأمة من ضعفها الى قوتها، ومن فرقتها الى وحدتها، وبنيت دولة الاسلام وحضارتها.



في كلمة أهل القدس حيّا الشيخ عبد الغني غزاوي الحضور عامة والحجاج خاصة متوجها للجميع أن يتقبل الله الحج والطاعات جميعا.
هذا ونقل الشيخ رائد صلاح في كلمته الختامية للحضور حبّ المسلمين في العالم أجمع للمسجد الأقصى المبارك وشوقهم الى الصلاة فيه، وحدث أنه لمس ذلك بشكل واضح من خلال تأديته لفريضة الحج هذا العام، وفي سبيل تقوية الترابط بين المسجد الأقصى المبارك والمسجد الحرام دعا الشيخ رائد صلاح الحضور ممن ينوون تأدية فريضة الحج أو سنة العمرة في الأعوام القادمة ان يهلوا ويحرموا للحج والعمرة من رحاب المسجد الأقصى المبارك لتظل علاقة الرباط مع المسجد الأقصى وثيقةً وواضحةً وقويةً.



وأكد الشيخ رائد صلاح في كلمته أن مبشرات قيام الخلافة الاسلامية الجديدة وعاصمتها القدس تتوالى، وأن زوال الاحتلال عن القدس والمسجد الأقصى حقيقة واقعة، فما من ظالم او محتل للقدس الا وزال عنها ولو بعد حين.
ووجه الشيخ رائد صلاح خلال كلمته نداءاً وصرخة للشعب الفلسطيني بكل فصائله أن تسعى لتضميد الجرح الفلسطيني مبينا ان الجميع يتألم لما يمر به الشعب الفلسطيني، واستحلف الشيخ رائد صلاح جميع الفصائل الفلسطينية باسم الحضور والقدس الشريف والمسجد الأقصى السعي الحثيث لإقامة حكومة وحدة وطنية فلسطينية يمكن من خلالها حفظ مسيرة الشعب الفلسطيني وحفظ دمائه.



هذا وتخلل المهرجان فقرة مديح نبوي قدمها المنشد المقدسي "أبو حذيفة" وختم المهرجان بدعاء تلاه الشيخ حساب ابو ليل، كما ووزعت الحركة الإسلامية هدية رمزية لجميع حجاج بيت الله الحرام.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.72
USD
4.00
EUR
4.68
GBP
235908.14
BTC
0.51
CNY