أخبارNews & Politics

تهنئة للمطران يعقوب افرام سمعان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية يهنئ للمطران يعقوب افرام سمعان ويرحّب به


القدس، في 15 آب 2020 - يتقدم مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة بأحر التهاني لسيادة المطران يعقوب افرام سمعان الذي تمت سيامته الاسقفية عصر اليوم في بيروت على يد صاحب الغبطة البطريرك مار اغناطيوس يوسف يونان، بطريرك انطاكية للسريان الكاثوليك.

وإذ يرفع المجلس شكره لله على سيامة المطران سمعان، فإنه يرحب بتعيينه نائبا بطريركيا للسريان الكاثوليك في الارض المقدسة والاردن وذلك خلفا للمطران غريغوريوس بطرس ملكي الذي تقاعد مؤخرا.
نرحب ايضا بالمطران سمعان عضو في مجلسنا ونؤكد له محبتنا واستعدادنا للتعاون دائما لما فيه الخير العام، ولاسيما خير الكنيسة والمؤمنين.
يشار إلى أن المطران أفرام سمعان من مواليد العاصمة اللبنانية بيروت، في 2 أيّار1980. سيم كاهنا في 24 حزيران 2006. وخدم في العديد من المواقع من ضمنها: أمانة سر البطريركية، وعضوا في اللجنة الليتروجية البطريركية، وقيما لدار البطريركية وأمينا لصندوق أوقاف البطريركية، إضافة إلى خدمته الراعوية والإرشادية.
كما عين معاونا للمطران مار غريغوريوس بطرس ملكي، النائب البطريركي في القدس والأراضي المقدسة والأردن، فسلّمه المطران ملكي مسؤولية الأمور القانونية في النيابة البطريركية، والنشاطات الراعوية في رعية القدس، وتعليم اللغة السريانية، وإدارة بيت مار توما للحجّاج في القدس، وتمثيله في العديد من المناسبات الروحية والمدنية.
ويتقن المطران سمعان اللغات السريانية والعِبرية والعربية والفرنسية، ويلمّ بالإنكليزية.
نرفع الصلاة من اجل المطران الجديد ومؤمني كنيسته، واضعين اياهم تحت حماية امنا مريم العذراء التي نحتفل اليوم بعيد انتقالها الى السماء. - إلى هنا نصّ بيان مجلس رؤساء الكنائس الكاثوليكية في الأرض المقدسة.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
يعقوب افرام سمعان