الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 05:01

رضوان ابو ريا يتهم بشير بالتزوير

من أمين بشير
نُشر: 04/11/08 13:08

* ابو ريا يطالب ابو يونس بأن يتحرك دفاعاً عن المستخدمين في لجنة التنظيم والبناء المهددين بالاقالة حسب تهديد محمد بشير لهم..

* إن ضم لجنة التنظيم والبناء وباعتراف محمد بشير جاء حسب قرار وزاري منذ عدة شهور ولرئيس البلدية لا توجد أية حصة فيه..

* بعض العاملين قد يتصرفون وفق معايير متفاوتة وغير منصفة لكن اتهام كل الموظفين بالتقصير وقبل الانتخابات يثير موجة من التساؤلات..


أصدر رضوان ابو ريا المرشح لرئاسة بلدية سخنين للرئاسة والمنسحب من المعركة الانتخابية بياناً تم توزيعه على مواطني المدينة يهاجم خلاله المحامي محمد بشير رئيس بلدية سخنين على المنشور الذي وزعته ادارة البلدية تبشر فيه المواطنين بالمدينة بانتقال لجنة التنظيم والبناء ضمن عمل البلدية، ومناشداً النقابي ماجد ابو يونس سكرتير العمال "الهستدروت" والذي يشغل ايضاً سكرتير الجبهة الديمقراطية بشكل تهكمي بأن يتحرك دفاعاً عن المستخدمين في لجنة التنظيم والبناء المهددين بالاقالة حسب تهديد محمد بشير لهم – كما يقول رضوان ابو ريا.


رضوان ابو ريا

وجاء في بيان رضوان ابو ريا والذي وزع خلال مهرجان المرشح مازن غنايم في قاعة البتراء "زفّ لنا قبل أسابيع قليلة أحد البيانات الموقعة باسم رئيس البلدية بشرى ضم لجنة التنظيم والبناء واعتبارها مؤسسة سخنينية بلدية، لن نتأخر عن تأخير البيان في موضوع قدتم البتُ فيه منذ شهور ظناً بأنّ توقيته سيحدث العجائب بل سنتحدث عن النقاط الغير دقيقة التي وردت في السطور وبعضها الآخر مزوراً لحقائق الأمور، وعن أخرى قيلت في غرور تعدت في لهجتها حدود المقبول".
وأضاف البيان"أن ضم لجنة التنظيم والبناء وباعتراف محمد بشير جاء حسب قرار وزاري منذ عدة شهور ولرئيس البلدية لا توجد أية حصة فيه وهو شمل جميع البلدات التي يتجاوز عدد سكانها 15 الف نسمة".
واردف البيان"غريب جداً ان يتهم رئيس البلدية العاملين في لجنة التنظيم والبناء بالنوم ويسألهم باسمنا عمّا فعلوه لتسهيل أمورنا، فما شأن العاملين في سياسة مؤسسة رئيس البلدية عضواً فيها وتعمل داخل منطقة نفوذ لمسؤوليته، وهم يعملون تحت نظمها ووفقاً لارشاداتها التي نشهد بأنها ظالمة ولكن ليس بأقل من البلدية التي لم تحرك ساكناً لوقف ظلمها أن كل مؤسسة مسيسة كلجنة التنظيم قد تتصرف وفقاً لقوانين مجحفة وهي بالتأكيد تخلو من بعض العاملين الذين قد يتصرفون وفق معايير متفاوتة وغير منصفة لكن اتهام كل الموظفين بالتقصير وقبل الانتخابات يثير موجة من التساؤلات والنوم العميق والطويل من السبات، تهم ينبغي توجيهها لبلدية سخنين بالذات".


رئيس البلدية محمد  بشير

وانتهى بيان رضوان أبو ريا المرشح ساحب ترشيحه بالقول أن تهديد العاملين في لجنة التنظيم واعتبارهم في حكم المقالين قانونياً عند انتقال اللجنة الى البلدية لا يساوي حبر الورقة التي سطرت هذه التهديدات، وهو تعدي على هؤلاء العاملين ويهدف الى الضغط عليهم خلال الحملة الانتخابية، وفيه من الاختراق للقانون ما يتوجب فحصه.
وأضاف البيان "من هنا نتوجه الى الأخ ماجد أبو يونس سكرتير الهستدروت من أجل الدفاع عن العاملين وتسجيل شكوى ضد الجبهة ورئيس البلدية، ففي البيان تخويف ووعيد يستحق التنديد واعتباره اعتداء وخالفة قانونية".


ماجد ابو يونس

وخلص البيان بأن" المحامي محمد بشير رئيس البلدية بتخفيض ضرائب التحسين المجحفة وهو يعرف بأن كل هذه الأموال بعد دفعها في اللجنة تدخل الى ميزانية البلدية، فلماذا يا ترى يتعهد الآن بتخفيض هذه الضرائب؟ ولماذا لم يعمل سابقاً على تخفيض نسبة ما جبته البلدية أو يعيد قسماً مما أخذته؟ أم هل قدر لهذا الوعد أن ينسى لنشهد لاحقاً تحركات الجباية التي ستعود لتحيى من بعد سبات بعد الانتخابات ؟".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.11
EUR
4.80
GBP
239166.19
BTC
0.53
CNY