أخبارNews & Politics

المراكز الجماهيرية تحتج على تجميد ميزانيات الثقافة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

المراكز الجماهيرية تطلق مظاهرة مليون كرسي إحتجاجًا على تجميد ميزانيات البرامج الثقافية


عممت رانية مرجية، الناطقة الاعلامية للمجتمع العربي بلسان شركة المراكز الجماهيرية البيان التالي: "أقيمت وقفة - مليون كرسي فارغ - اليوم في مقر شركة المراكز الجماهيرية القطرية وفي مئات المراكز الجماهيرية المنتشرة في جميع أنحاء البلاد، ورافق الوقفة النضالية لافتات، بما في ذلك صفت مئات الكراسي الفارغة مع ملاحظات تمثل المشاركين في عشرات البرامج التي أغلقت بميزانية إجمالية تبلغ حوالي 400 مليون شيكل"

وتابع البيان: "خلال الوقفة، تحدث العديد من المشاركون من جميع شرائح المجتمع، الذين لم تتم المصادقة على ميزانياتهم، بما في ذلك الأطفال والآباء من برامج هيلا للشباب في خطر، وبرنامج كاريف، ودورة لكل طفل وبرامج لذوي الاحتياجات الخاصة وغيرها. وصرح آفي وورسمان، رئيس مجلس ادارة شركة المراكز الجماهيرية القطرية: "جئنا لنصرخ صرخة عطارا من مشروع كاريف ، وبات إيل من برنامج هيلا، ومحمد من دورة لكل طفل في الشمال وعدد لا يحصى من السكان الآخرين. انظر إلى الأطفال والمراهقين والأشخاص ذوي الإعاقة، سيبقى مليون كرسي فارغًا إذا أغلقت برامجهم - سيبقى مليون طفل ومراهق وبالغ في المنزل. "نصرخ صرخة المجتمعات التي تنهار أمام أعيننا - أدعو الحكومة ، للموافقة على ميزانية البرامج – وان لا تترك مليون كرسي فارغ"، بحسب البيان.

وأكد البيان مشاركة العشرات من المراكز الجماهيرية العربية في الوقفة كل من موقعه نذكر منها دبورية ابو سنان، الرملة، اللد، رهط، مجد الكروم، شقيب السلام، بيت حنينا يركا ، ترشيحا، جولس، شفا عمرو، كفر كما حليصة شعب وغيرهم.

إقرا ايضا في هذا السياق: