الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الثلاثاء 19 / مارس 14:02

وزير الاقتصاد ورئيس الهستدروت يلتقيان للتباحث في سبل تقليص البطالة

كل العرب
نُشر: 04/08/20 09:39,  حُتلن: 10:11

وصل الى "كل العرب" بيان صادر عن الهستدروت، جاء فيه ما يلي:"التقى أمس الاثنين رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد ووزير الاقتصاد والصناعة ورئيس حزب العمل عمير بيرتس، حيث تداولا في السبل المُتاحة لتقليص البطالة في البلاد. وقد تم خلال اللقاء الاتفاق على اقامة ما يُسمى بالطاولة المستديرة للتداول المستمر حول هذا الموضوع بمشاركة ممثلي العمال في الهستدروت وممثلي ارباب العمل واتحاد ارباب الصناعة وممثلي المستقلين مع ممثلي وزارة المالية، الاقتصاد والصناعة والعمل والرفاه".


خلال لقاء وزير الاقتصاد ورئيس الهستدروت - تصوير: الهستدروت

وزاد البيان:"كما تم الاتفاق ايضا ان المهمة الرئيسية تكمن في تطبيق النموذج الالماني الذي تمت بلورته من قبل وزارة الاقتصاد والصناعة، بمشاركة جهات اقتصادية، حيث يتيح هذا النموذج ما يسمى بإحالة العمال الى إجازة مرنة بدون راتب، التي بموجبها يحق للمُشغّل بتشغيل العامل بأجزاء من الوظيفة وفق متطلباته، بينما تقوم الدولة بدفع الجزء المتبقي من راتب العامل لشكل نسبي من خلال المُشغّل.

وقال رئيس الهستدروت أرنون بار دافيد: "إن سياسة إحالة العمال لإجازة مرنة بدون راتب تعتبر خطوة مهمة ثبتت فعاليتها في خفض معدلات البطالة في العديد من الدول. هناك أرباب عمل يريدون إعادة العمال إلى العمل ولدينا حل سيعود بالمنفعة على جميع الأطراف. يلعب الوقت دورًا مهمًا هنا، وسيكون تطبيق النموذج الألماني في أقرب وقت ممكن، قادرًا على توفير الدفعة اللازمة للاقتصاد لإعادة تأهيله".
واضاف ايضا: "سنعمل مع وزير الاقتصاد والصناعة الملتزم بهذه القضية ومع جهات أخرى في المرافق الاقتصادية، لإيجاد حل مناسب يوفر شبكة أمان للعمال ويعزز الاقتصاد الإسرائيلي".

وقال وزير الاقتصاد والصناعة عمير بيرتس: "أنا ورئيس الهستدروت ملتزمان بالوقوف بالتحدي الرئيسي للاقتصاد الإسرائيلي، وهو الحد من البطالة وإعادة العاطلين إلى دائرة العمل بشكل كامل قريبا قدر الإمكان. مع جميع الجهات في الاقتصاد ، نحن واثقون من أن الوقت قد حان لتطبيق النموذج الألماني إلى جانب توسيع الوسائل المتاحة والميزانيات لتشجيع وتحفيز التوظيف والعمل وتطوير آفاق توظيفية". إلى هنا نصّ البيان.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.67
USD
3.98
EUR
4.66
GBP
233013.82
BTC
0.51
CNY