أخبارNews & Politics

رهط: زرع مريحوانا خلف بساتين مدرسة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

استنكار في رهط: انتهاك حرمة مدرسة الأخاء وزراعة مريحوانا خلف البساتين


استنكر مواطنون ومسؤولون في مدينة رهط زرع مجهولين لأشتال المريحوانا خلف مبنى البساتين في مدرسة الأخاء في حارة رقم 28 في المدينة، وانتهاك حرم المدرسة بصورة فاضحة وجنائية.


وأصدرت لجنة أولياء الأمور في مدرسة الأخاء الجماهيرية رهط بيانا وصلت نسخة عنه إلى "كل العرب" جاء فيه:
1. لجنة أولياء الأمور في مدرسة الإخاء تواكب منذ يوم أمس كشف أشتال ماريحوانا في الساحة الخلفية لأحدى صفوف البساتين والموضوع قيد التحقيق ومعالجة الشرطة التي وصلت إلى المكان وقامت بعمليات تمشيط وجمع أدلة.
2. سبق وأن توجهت لجنة أولياء الأمور في السابق للأهالي للمحافظة على حرم المدرسة ومنع أبنائهم من إنتهاك حرمتها خاصة وأنه تم رصد عدة أشخاص يشمون غاز المكيفات وهويتهم معروفة للإدارة والشرطة.
3. بمساعدة الكاميرات المثبتة في المدرسة تم رصد هؤلاء الأشخاص، وكل من تسول له نفسه المس بممتلكات المدرسة فليعلم أن ساحات المدرسة مغطية بالكاميرات عالية الجوده.
4. نشكر مدير المدرسة، البلدية، الشرطة ومعلمات البساتين على تعاونهم التام وتدخلهم السريع لكشف رموز هذه القضية (الشرطة أخذت جهاز التسجيل بعد ضغط من قِبل رئيس لجنة أولياء الأمور ).
5. لجنة أولياء الأمور تواكب على مدار العام الدراسي جميع أمور المدرسة لمصلحة طلابنا وطالباتنا.
6. في تاريخ 16/07/2020 بعثت صور عن وضع صفوف البساتين وتاريخ 28/07/2020 بعثت لجنة أولياء الأمور برسالة مستعجلة لمسؤول ملف التربية والتعليم فيصل الهزيل بخصوص مدرسة الأخاء عامة والبساتين خاصة ومفادها بأنه إذا لم يتم أي تقدم ملموس بخصوص مطالبنا فإن لجنة أولياء الأمور ستعلن عن إضراب مفتوح إبتداءً من الأول من أيلول المقبل.
7. أعضاء لجنة أولياء الأمور يشكرون جميع الأهالي على دعمهم وتكاتفهم وإهتمامهم بأمور المدرسة.
8. لجنة أولياء الأمور تستنكر مره أخرى إنتهاك حرم المدرسة من قِبل شباب من حارتي الأخاء (28) والفردوس (29) وستتوجه لأهلهم للحد من هذا الإنتهاك" - إلى هنا نص بيان اللجنة الذي وقعه رئيسها أنور القصاصي.

من جانبها، أصدرت الحركة الإسلامية في رهط بيانا تحت عنوان" ارفعوا أيديكم عن مؤسساتنا التعليمية"، جاء فيه: "لطالما عودتمونا على حرصكم وغيرتكم على مؤسساتنا الدينية، التعليمية، التربوية، الثقافية والجماهيرية، ودافعتم عنها بكل ما أوتيتم من قوة، أخلاقية ، سياسية، وجماهيرية، والحركة الإسلامية في رهط إذ تعتز بهذا المجتمع الشهم الحضاري، لتستنكر قيام ثلة قليلة بزراعة أشتال مخدرة في حرم إحدى المدارس، ساعية خائبة الفأل لتقويض القيم التي تربينا عليها، مستغلة مؤسساتنا لمآرب دنيوية زائلة دخيلة، وتؤكد على الآتي:
أولاً : ان هذه المحاولة ستتحطم على صخرة اصرار الأهل بالمحافظة على القيم التي ترعرعوا عليها.
ثانياً: الحركة الإسلامية تطالب هؤلاء العابثين بمؤسساتنا الكفّ عن هذه الإعتداءات، ورفع أيديهم عن مؤسساتنا المختلفة، وتدعوهم الى العودة الى حضن مجتمعهم، مستغفرين وتائبين الى ربهم سبحانه وتعالى.
ثالثاً: ندعو المسؤولين في بلدية رهط، بفعل كل ما يمكن فعله، للوصول الى هؤلاء العابثين بمؤسساتنا، والضرب على أيديهم بيد من حديد، ليكونوا عبرة حتى لا يتجرأ غيرهم لفعل ما فعلوه!
رابعاً: الحركة الإسلامية تطالب الشرطة بأخذ دورها لمحاسبة المعتدين والعابثين، وتقديمهم للعدالة، وتحذر من أي تهاون في سبيل ذلك، لأنها حينها ستكون متواطئة معهم، الأمر الذي نرفضة وسنرفضة على الدوام!
حفظ الله اهلنا، شبابنا ومؤسساتنا من كل سوء، وألهمهم سبيل الرشاد!".

إقرا ايضا في هذا السياق: