سياحةTourism

بودابست من أجمل الوجهات السياحية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بودابست من أجمل الوجهات السياحية التي عليك زيارتها


كانت بودا وبست مدينتين على طرفي نقيض في نهر الدانوب حتى سنة 1873 عندما اصبحت بودا وبست موحدة. وتعتبر المدينة ذات جانبين حيث لها خصائص مختلفة مع بودا كونها واحدة من المدن الجبلية ذات الشوارع الضيقة والكثير من المناطق السكنية الخضراء وهي مشهورة بأنها المركز الحضري للمدينة ووجود المبنى الشهير في البرلمان على طول ضفاف النهر هذه المدينة القديمة لديها بقايا من زمن الاحتلال الروماني والعثماني وكذلك عصر النمساوية المجرية جعلت له تأثير خاص على غرار المدينة والهندسة المعمارية.

تجد في بودابست الكثير من الانشطة مثل فن الطهو والمواقع التاريخية المثيرة للاهتمام والحمامات الحرارية الطبيعية والحانات القديمة والعديد من المناطق السياحية والاماكن الاثرية التي يمكن زيارتها في بودابست.

تطل معظم أجمل مباني بودابست على ضفتي النهر الذي أضحت جسوره بدورها معالم، وأهمها جسر السلاسل، الذي لا تكتمل زيارة المدينة دون اجتيازه في نزهة بالأقدام في مسارات مخصصة للمشاة، خصوصا أنه يواجه ميادين وحدائق ومباني تاريخية وحديثة، ناهيك باجتيازه للوصول إلى موقع تسلق جبل بواسطة تلفريك أو قطار معلق لمن يملك صبرا على طول الصفوف المتراصة لزيارة القصر الإمبراطوري أو قصر بودا.

 خلال النهار تستنشق الهواء المنعش وتتمتع بجمال منظر جسر السلاسل وليلا يتحول إلى تحفة معمارية مع انعكاس الأضواء عليه.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بودابيست سياحة