رياضة وشبابSports

باريس سان جيرمان يتوج بـ"كأس فرنسا"
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

باريس سان جيرمان يتوج بـ"كأس فرنسا".. بهدف نيمار ضد سانت إتيان

 


توج نادي باريس سان جيرمان، اليوم الجمعة، بكأس فرنسا، بعد أن تفوق على حساب منافسه سانت إتيان، في المباراة النهائية، بهدف نظيف، من توقيع البرازيلي نيمار جونيور.

ونادي العاصمة الفرنسية باريس، حصد منذ شهور قليلة لقب الدوري الفرنسي بعد أن ألغت الحكومة المسابقة ال محلية ، على خلفية انتشار فيروس كورونا، قبل أن تتعافى البلاد من آثار الوباء العالمي، بإقامة مباراة نهائي الكأس بحضور جماهيري، بجانب تواجد الرئيس الفرنسي مانويل ماكرون من مقصورة الملعب الرئيسية.

وافتتح نيمار أهداف اللقاء سريعًا في الدقيقة 14 من الشوط الأول، الذي شهد أحداثًا ساخنة، حين تدخل لويك بيران في قدم كيليان مبابي بعنف شديد في الدقيقة 30، مما دعا المدير الفني توماس توخيل إلى استبدال نجمه الفرنسي، كما تحصل قائد سانت إتيان إثر المخالفة على بطاقة حمراء مباشرة.

وفي النصف الثاني من المباراة، حافظ نجوم النادي الباريسي على النتيجة حتى أطلق الحكم صافرة النهاية، معلنًا تتويج رفاق نيمار باللقب للمرة الثالثة عشر في تاريخ سان جيرمان.وابتعد سان جيرمان بـ13 لقبًا عن أقرب ملاحقيه في سجل أبطال كأس فرنسا، أولمبيك مارسيليا صاحب الـ10 ألقاب، بينما اكتفى سانت إتيان بـ6 ألقاب في تاريخه.

كلمات دلالية