الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 19:01

تمرّد في ظل جائحة كورونا

اصحاب مطاعم ومصالح يهددون بعدم الالتزام بقرارات الإغلاق

علاء بدارنة- مراسل
نُشر: 19/07/20 17:08,  حُتلن: 23:09

هدد اتحاد مطاعم منطقة البطوف بعدم الالتزام بالتعليمات الجديدة الصادرة من قبل الحكومة الا في حالة التوصل لتفاهمات وتلقي تعويضات ملائمة لحجم الخسائر

اتحاد مطاعم البطوف أعلن عن تنظيم تظاهرة احتجاجية في حيفا يوم الثلاثاء سيشارك بها أيضا اتحاد مطاعم منطقة كفرياسيف

مع تسجيل ارتفاعات مستمرة بأعداد الإصابات اليومية بفيروس كورونا المستجد في البلاد، أعلن رئيس الحكومة الإسرائيلية عن سلسلة تشديدات وتقييدات جديدة، تتضمن اغلاق المطاعم والشواطئ وإلغاء الحفلات والصلوات. وعلى ضوء هذه التطورات، هدد اتحاد مطاعم منطقة البطوف بعدم الالتزام بالتعليمات الجديدة الصادرة من قبل الحكومة الا في حالة التوصل لتفاهمات وتلقي تعويضات ملائمة لحجم الخسائر التي لحقت باصحاب المطاعم منذ بداية الجائحة.


صور من جولة مراسل "كل العرب" في مطاعم منطقة البطوف

يذكر ان اتحاد مطاعم منطقة البطوف يضم نحو 30 من أصحاب المطاعم في منطقة البطوف والشمال، وقد تمّ تأسيس هذا الاتحاد في العام الماضي لتنظيم العمل مقابل الشركات الكبيرة وللدفاع عن حقوق أصحاب المطاعم والعاملين فيها.

محمد حيادري، صاحب مطعم دنيازاد في عرابة وأحد مؤسسي اتحاد المطاعم قال لموقع العرب:"لا شك بان صحة وحياة المواطنين تحل بالمحل الأول، ولكن كاصحاب مطاعم يحق لنا ان نطالب بحقوقنا، ولذلك لن نلتزم بقرار الاغلاق بسهولة وسنحاول التفاوض مع المسؤولين، فلا يعقل ان تُغلق مصلحة تجارية تعيل عشرات العائلات كالمطاعم وتتلقى هذه الخسائر الفادحة دون ان تلاقي الدعم والتعويض الكافيين".

وتابع حيادري :" نحن نعقد العديد من الاجتماعات في الآونة الأخيرة لبحث سبل معالجة الازمة التي نمر بها جميعا، وتم الاتفاق على تنظيم تظاهرة احتجاجية في حيفا يوم الثلاثاء سيشارك بها أيضا اتحاد مطاعم منطقة كفرياسيف ، في محاولة لايصال صوتنا للمواطنين ، ولكني اعود واذكر ان صحة وحياة المواطنين في المقام الأول ".

وفي حديث اخر لموقع العرب مع الشاب علي طربية، مدير مطعم دبي في سخنين، قال:"تكبدنا خسائر فادحة جدا في فترة الكورونا الأولى، قمنا على اثرها بتحرير 70 عاملاً من المطعم، ومؤخرا ومن باب الالتزام بالتعليمات والتقييدات قمنا بتقسيم المطعم بالواح زجاجية كلفت مئات الاف الشواقل كما واننا نحافظ على كافة التعليمات الصادرة عن وزارة الصحة، فلا يعقل ان بعد كل هذه المعاناة ان يتم اغلاق المطعم مرة أخرى ".
وأضاف طربية :" ان قرارات وزارة الصحة متخبطة وغير مهنية ، كان يجب عليها منذ بداية ازمة كورونا اغلاق جميع مرافق الدولة وحظر التجول لمدة 14 يوماً وبهذا سيتم القضاء على الفيروس نهائيا، ولكن في ظل هذا التخبط بالقرارات اعتقد بان هذا الفيروس سوف يعيش معنا لسنوات".



اما إبراهيم زبيدات ، صاحب سوبر ماركت أبناء علي زبيدات في سخنين فقد قال :"انا مع التشديد على التعليمات والزام المواطنين بتطبيقها ولكن لا اعتقد بان اغلاق المصالح التجارية سوف يحد من انتشار الفيروس، فالمشكلة ليست بالمصالح التجارية التي تلزم زبائنها بتطبيق التعليمات، ولكن المشكلة في تجمهر المواطنين في الاعراس وفي الشواطئ، لذا انا لا أؤيد قرار اغلاق المصالح التجارية ".

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.79
GBP
245193.95
BTC
0.53
CNY