أخبارNews & Politics

بيت جن: مواجهات بعد تسليم أوامر للهدم
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بيت جن: مواجهات بين الأهالي وعناصر الشرطة بعد تسليم أوامر هدم للعزب والمباني الزراعية


قامت عناصر الشرطة ولجنة التخطيط والبناء بتسليم المزارعين من اهالي بيت جن اوامر هدم للأكشاك والعزب والمباني (البركيات)، التي اقيمت بين كروم بلدة بيت جن بحجة البناء غير المرخص. هذا وقد أستنفرت الشرطة بقوات كبيرة من الوحدة الخاصة بعد تجمع العشرات من المزارعين في بيت جن مستنكرين أوامر الهدم التعسفية، لا سيما وان الحديث يدون عن مباني (بركيات ) داخل الاراضي الزراعية لجمع المحصول ومن اجل الحفاظ بها على الادوات الزراعية حيث حصلت مواجهات بين الطرفين.

وطالب المزارعون تدخل السلطة المحلية والتوجه للمحكمة لاصدار أوامر بتجميد الهدم.

وجاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي ما يلي:"وصل اليوم مفتشي سلطة حماية البيئة برفقة افراد شرطة من وحدة "متباه" الى محمية جبل الجرمق لالصاق اوامر ووجدوا انفسهم محاطين بمواطنين من قرية بيت جن الذين منعوا تقدمهم او عودهتم من حيث اتوا".

وتابع البيان:"قام المفشتان بترك المركبة بعد ان شعرا بالخطر وقام عدد من المشتبهين بقلب المركبة وحرقها والقاء الحجارة. هذا وقام افراد الشرطة بتخليص المفتشين دون اصابات تذكر وتفريق الحشد بمساعدة قوات تعزيز التي وصلت الى المكان.

شرطة اسرائيل ترى ببالغ الخطورة عدم احترام القانون وممثليه وشرعت بالتحقيق في ملابسات الحادث بهدف احالة المشتبهين الى العدالة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
بيت جن مواجهات