الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 27 / أبريل 01:01

نجم الأطفال اليهودي روي بوي يعترف بتصوير مقطع فيديو الاطفال البدو بالنقب

ياسر العقبي
نُشر: 11/07/20 22:47,  حُتلن: 10:53

بعد اعلان شرطة إسرائيل عن فتح تحقيق في قضية إهانة الأطفال البدو، اعترف نجم قناة الأطفال "روي بوي" (روعي عوز) بأنه هو الذي قام بتصوير الفيديو.

وكتب عوز على صفحتي: "إلى أحبائي في الساعات الأخيرة تم نشر فيديو تم تصويره قبل خمس سنوات. اريد ان اعبر عن بالغ أسفي من الأقوال التي قيلت. لا يوجد مجال لقولها".وادعي عوز انه "هذه ليست طريقي في تربية أولادي وليست طريقة تربية أي شخص. طريقي هي محبة الإنسان وسأستمر بها. اعتذر من صميم قلبي واطلب الصفح من كل من تضرر".

وأعلن المحامي عامر أبو عصا عن نيته تقديم شكوى ضد عوز، ومتابعته قضائيا على خلفية تصويره لأطفال بدو بدون إذن واهانتهم.

كما أعلن رئيس مجلس إقليمي القيصوم، سلامة الأطرش، عن نيته تقديم شكوى في الشرطة ضد "نجم الأطفال".

ويشار إلى أن هذا الفيديو أثار موجة من السخط والغضب لدى الجماهير العربية خاصة، وفي المجتمع العربي البدوي بشكل خاص.ويحاول مراسل" كل العرب" في الساعات الأخيرة الوصول إلى ذوي الطفلين.

جاء في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي:"استمرارا لتوجهات الصحفيين ننوه ان مقطع الفيديو الذي انتشر في الساعات الاخيرة عبر شبكات التواصل الاجتماعي, الذي يسأل به سائق مركبة ثلاثة اطفال "من يريد اطعام البدوي"؟. تم تحويل المواد للفحص في شعبة التحقيق".

وتم في الساعات الاخيرة تداول فيديو مستفز يتم تداوله في الساعات الأخيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، يظهر خلال أب يهودي يعلّم أولاده نظرية العرق على الأصول، حيث تقترب السيارة إلى طفلين من البدو، ويسأل الأب أولاده: "من يُريد إطعام بدوي؟"، في نظرة إستعلائية بعدها تقوم الوالدة بتقديم قطعة من البسكوت لأحد الأطفال.
ويحاول الأب بعنصرية واستعلاء واضحين تشجيع أولاده على "إطعام الطفلين البدويين" حيث يتحدث معهما بلغة عربية مكسّرة ويقوم بتصوير الموقف كلّه بهاتفه الخلوي، ثم تقوم الأم بتقديم قطعة من البسكوت للطفل الذي كان أعطى شقيقه الأصغر القطعة. ثمّ يتوجه لابنه: "هل تريد أن تطعم بدوي، أريئيل؟".
ثم يقول الطفل أريد مصاري.. فيقول له: "كم تريد ألف شيكل؟"، فيجيبه الطفل بعفوية "عشرة شيكل"، وتقوم الزوجة بتسليم الطفل الأكبر 10 أغورات، فيتعرف عليها الطفل ثم يقوم شقيقه الأصغر بمد يده ويقول بعفوية طفولية.. "أريد شيكل".
وأثار هذا الفيديو موجة من السخط والغضب الشديدين، خاصة استغلال "الوالدين" اليهوديين لطفلين بريئين، من أجل تمرير نظرة الإستعلاء المقززة لأطفالهما، مستغلين براءة الطفلين العربيين اللذين لم يصاحبهما أحد من الكبار.

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.83
USD
4.10
EUR
4.78
GBP
240030.46
BTC
0.53
CNY