أخبارNews & Politics

إطلاق سراح رؤساء عرعرة النقب وطوبا والكعبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

إطلاق سراح رؤساء مجالس عرعرة النقب وطوبا والكعبية بعد إتفاق مع النيابة العامّة

 قرار المحكمة هذا جاء بعد أن تم التوصل الى اتفاق مع النيابة بتحويل المعتقلين الى الحبس المنزلي لمدة 7 ايام وابعادهم عن المجالس ال محلية لمدة 45 يومًا


قررت محكمة الصلح في ريشون لتسيون، الاثنين، إطلاق سراح رؤساء سلطات محلية وعدد من الموظفين الذين اعتقلوا في وقت سابق على ذمة التحقيقات في قضية شبهات فساد وتلقي رشوة. حيث أمرت المحكمة بإطلاق سراح محمد زبيدات رئيس مجلس بسمة طبعون السابق وعضو المجلس الحالي، وكذلك مدين ابو سويد نائب رئيس مجلس الكعبية، كما إطلاق سراح وسام عمر رئيس مجلس طوبا الزنغرية، ورئيس مجلس عرعرة النقب نايف ابو عرار ونائبه علي ابو جويعد، وكذلك أطلق سراح رئيس مجلس الكعبية رافع حجاجرة.


من اليمين: وسام عمر ورافع حجاجرة ونايف ابو عرار

يذكر أنّ قرار المحكمة هذا جاء بعد أن تم التوصل الى اتفاق مع النيابة بتحويل المعتقلين الى الحبس المنزلي لمدة 7 ايام وابعادهم عن المجالس المحلية لمدة 45 يومًا.

وكان قد تمّ اعتقال 16 مشتبهًا في وقت سابق على ذمة التحقيقات في هذه القضية، وتوقيف عشرة آخرين في قضايا الفساد بكل ما يتعلق بشبكة "طوماشين"، لصاحبها شموليك طوماشين (60)، من ريشون لتسيون، الذي أعتقل في هذه القضية بتهمة دفع الرشوة. وكانت الشرطة أعلنت مع كشفها النقاب عن القضية عن اعتقالات وتحقيقات "بشبهة الضلوع في مخالفات رشاوى، الغش وخيانة الأمانة، الحصول على غرض بالغش، تبييض أموال ومخالفات تتعلق بضريبة الدخل"، وفق البيان الذي نشرته في حينه. 

إقرا ايضا في هذا السياق: