أخبارNews & Politics

باقة الغربية| تسجيل حالات قليلة بكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

باقة الغربية| تسجيل حالات قليلة بكورونا والبلدية تحث السكان على الإلتزام من خلال نشاطات خاصّة

عدد المصابين الحالي بفيروس كورونا في مدينة باقة الغربية هو 43 حالة

نظّمت بلدية باقة الغربية يوم أمس، الجمعة، وقفة كشفية لشبيبة البلدية لمناشدة الأهالي بالإلتزام بتعليمات وزارة الصحة لمكافحة تفشي وباء الكورونا


تسعى بلدية باقة الغربية بإدارة المربي رائد دقة الى حث السكان الإلتزام بتعليمات وزارة الصحة للوقاية من فيروس كورونا المستجد، وذلك من خلال نشاطات عديدة التي اثنى عليها المواطنون وتجلّت من خلال نتائج على ارض الواقع. وجدير بالذكر ان عدد المصابين في الأيام الأخيرة كان قليلا جداً بعكس التوقعات، حيث وصل عدد المصابين الحالي الى 43، لا سيما ان المئات من الذين اجروا فحوصات طبية كانت نتائجهم سلبية، كما ان هنالك عائلة اصدرت بيانًا معلنة بأنّ طفلها قد تشافى من المرض.


صور من الوقفة التوعوية في باقة

هذا، ونظّمت بلدية باقة الغربية يوم أمس، الجمعة، وقفة كشفية لشبيبة البلدية لمناشدة الأهالي بالإلتزام بتعليمات وزارة الصحة لمكافحة تفشي وباء الكورونا. ويذكر أنّ الوقفة تأتي ضمن فعاليات لجنة الطوارئ لمكافحة تفشي وباء الكورونا والتي اقيمت في ساحة مسجد ابي بكر الصديق في البلدة، حيث حمل المشاركين شعارات تناشد أهالي باقة الالتزام بتعليمات الأمان لتفادي تفشي الوباء.

وشارك في الوقفة الى جانب الكشاف والشبيبة البلدي عدد من أعضاء بلدية باقة وأطباء ومواطنين، وشددوا جميعا على أهمية الإلتزام بالتعليمات لمنع تفشي الوباء والوصول لحالة تضطر فيها السلطات لإغلاق البلدة والدخول في حجر صحي شامل.

وقال مركز لجنة الطوارئ في بلدية باقة الممرض فطين بيادسة:" هناك ارتفاع قلبل في عدد المصابين، وهذا مؤشر جيد وخاصة ان هناك المئات من المواطنين الذين اجريت لهم فحوصات طبية كانت نتائجها سلبية  نحن مستمرون في العمل ونبذل مجهوداً كبيرا كي نمنع انتشار الفايروس وهذا الأمر يحتاج الى التزام السكان بالتعليمات وعدم الإستهتار، وكل من يجب ان يكون بالعزل الصحي عليه ان يلتزم ايضا حفاظاً على سلامته وسلامة الأخرين" 

إقرا ايضا في هذا السياق: