جامعات / مدارسStudents

مجد الكروم: اعدادية درويش تكرم طلابها
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مجد الكروم: اعدادية محمود درويش تكرم طلابها المتفوقين بمسابقة "الأعالي" القطرية

مشروع الأعالي هو مسابقة قطرية في موضوع الرياضيات


كرمت ادارة مدرسة محمود درويش الاعدادية في مجد الكروم طلابها المتفوقين الذي شاركوا بمسابقة "الأعالي" القطرية، وحصدوا مراتب متقدمة محصلين نتائج إيجابية يحتذى بها.

يذكر أنّ مشروع الأعالي هو مسابقة قطرية في موضوع الرياضيات، تم امتحان الطلاب على مرحلتين بطريقة محوسبة، والامتحان النهائي لهذه السنة كان محوسبا بسبب الأوضاع القائمة وفيروس الكورونا، وقد تمّ توزير ١٩٥ كأسا للطلاب المتميزين.

من جانبه، أثنى الدكتور علي عثمان واسرة مشروع " الأعالي " على انجاز طلاب مدرسة محمود درويش من خلال رسالة تقدير لأدارة المدرسة جاء فيها:"انه لفخر لنا ولكم مشاركة تلاميذكم في مشروع الأعالي في الرّياضيّات والتّفكير للموهوبين في العام الدّراسي 2019-2020 . يسعدنا أيضًا أن نرسل لكم الكؤوس للتلاميذ الذين أدّوا أداءً ممتازًا أو جيّدًا أو مقبولًا في مسابقات المشروع المحوسبة الأولى والثانية".
وأضاف :" أودّ التأكيد أننا اضطررنا إلى إقامة المسابقة المركزية (النهائية) عن بعد عن طريق الانترنيت بسبب الأوضاع الصحيّة المفاجئة التي مرّت وتمر بها البلاد والعالم، حيث كنّا على أعتاب إقامة المسابقة الكتابية بشكل مراقب، وقد كان الطلاب على استعداد تامّ لتقديم المسابقة. لذلك فإننا نرى أن أهداف المشروع قد تمّ تحقيقها وهي تحفيز الطالب على موادّ المشروع والترغيب في الرياضيات وزيادة اهتمام الطلاب بالموضوع وزيادة اهتمام الأهالي في تشجيع وحثّ الأبناء على الاستعداد للمسابقة. لقد تمّ بذل جهود كبيرة في إعداد وتأليف المسابقة لكل صف بحيث تكون مفيدة كثيرًا للتلاميذ، تعلّمهم على الدّقة وعلى استخدام الوسائل التكنولوجية وتدريبهم على خوض سباقات على الانترنت وامتحانات فحص الذّكاء".

إقرا ايضا في هذا السياق: