جامعات / مدارسStudents

وزارة التّربية والتّعليم برسالة للسّلطات المحليّة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزارة التّربية والتّعليم للسّلطات المحليّة: انضموا إلى أطر مدارس العطلة الصيفيّة


وجّهت وزارة التّربية والتّعليم رسالة للسّلطات المحليّة داعية لينضموا إلى أطر مدارس العطلة الصيفيّة. وصرّح وزير التّربية والتّعليم يوآب جالانت بالقول:"ستكون الأطر الصيفيّة هذه السّنة ضمن منظومة موسّعة، ستشمل روضات الأطفال والصّفوف الأولى حتّى الرّابعة، وستستمر الأنشطة حتّى شهر آب".

وجاء في بيان صادر عن مكتب الناطق بلسان وزارة التربية للمجتمع العربي، كمال عطيلة، أنّه:"لأوّل مرّة هذه السّنة سيتمّ ضمّ روضات الأطفال وتلاميذ الصفّ الرابع. وستعمل الأطر التّعليميّة مدّة 18 يومًا حتّى ثلاثة أسابيع ونصف. مع التوصيات التالية:

التّشديد على البيداغوغيا: من أجل انتاج تواصل تعليميّ-تربويّ
النظام التّربويّ: مركّزان تربويان في كلّ إطار.
في الوسط العربيّ: ملاءمة مواعيد الأطر لعيد الأضحى.

في التّربية الخاصّة: ملاءمة مواعيد الأطر لمواعيد السنة الدراسيّة.

جهاز رقمي متطوّر: للتّسجيل، للمعلومات وتقديم تصريح صحّيّ".

وأضاف البيان:"وزير التعليم يوآب جالانت:"المخطّط جزء من التزامنا بتقديم استجابة لتحدّيات الكورونا. هذه الخطوة ستفيد الأولاد، تمكّنهم من الاستمرار في الإطار التعليميّ وإغلاق الفجوات، وستمكّن الأهل من العمل بهدوء وستساعد على إنعاش الاقتصاد. شكري وتقديري لرئيس الحكومة على هذه المبادرة والتدخّل، وشركائي وزير المالية ورئيس الحكم المحليّ".

وتابع البيان:"ستخرج مدارس وروضات العطلة الصيفيّة إلى العطلة بعد إعلان رئيس الحكومة ووزير التربية والتعليم عن تخصيص 700 مليون شيكل للأطر الصيفيّة، ستنشر وزارة التربية والتعليم اليوم (الخميس) من خلال نشرة تدعو من خلالها كافّة السّلطات المحليّة إلى الانضمام.
يشمل مخطّط العمل الّذي تمّت صياغته، ولأوّل مرّة أطفال الروضات وتلاميذ الصفوف الأولى- الرابعة، إضافة إلى عمل روضات ظهريّة مموّلة حتّى الساعة الرّابعة وتلاميذ الصفّ الأوّل والثاني. ستعمل الأطر مدّة3.5 أسابيع، بدء من 14.7.20- 6.8.20.
يوفّر المخطّط الجديد إطارًا تعليميًّا مثريًا للأولاد، مع المحافظة على التّواصل التربويّ وإعطاء فرصة للأهل بمواصلة عملهم بانتظام. وستمكّن العائلات من التّوفير في نفقات كثيرة للمخيّمات والمساعدة في إنعاش الاقتصاد من جائحة الكورونا.

ستعمل الأطر بشكل مجّاني في السّلطات المحليّة الّـتي تتبع للعناقيد 1-4 (القدس، الرملة، عكّا، الناصرة، اللد، أم الفحم وراهط). وستعطى ميزانيّات تفاضليّة في بقيّة السّلطات.

في العناقيد 5-7: 360 شيكل للتّلميذ (بدون روضات ظهريّة).
في العناقيد 8-10: 540 شيكل للتّلميذ (بدون روضات ظهريّة).
ستعمل مدارس العطلة الصيفيّة خمسة أيّام في الأسبوع، في كلّ ارجاء الدولة، وبضمنها المدارس المعترف بها غير الرسميّة، وستوفّر العديد من الأنشطة التعليميّة المتنوّعة"، إلى هنا البيان.

إقرا ايضا في هذا السياق: