شباب وصبايا

أفضل الماسكات للشعر المصبوغ
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

أفضل الماسكات للشعر المصبوغ


تحتاج المراة الى ماسك للشعر المصبوغ، خاصة التي تغير لون شعرها بشكل دائم مما يجعلها بحاجة للعناية الخاصة بشعرها، لكي تحافظ على لونه لمدة أطول ولكي تؤمن له الحماية التي تلزمه.
اليك بعد الماسكات من العلاجات العشبية والمنزليّة والتي تؤمن لكِ أفضل ماسك للشعر المصبوغ:

ماسك الروزماري وزيت الزيتون-


صورة توضيحية
 الروزماري وزيت الزيتون يدخلون في العديد من العلاجات العشبية والمنزليّة لعلاج الشعر التالف، حيث يحفز الروزماري نمو الشعر، ويحميه من الضرر، ويعدّ زيت الزيتون من المواد المغذية للشعر، ولتطبيق خلطة الروزماري مع زيت الزيتون يتمّ تسخين ربع كوب من زيت الزيتون في مقلاة، حتى يصبح دافئاً، ثمّ إضافة خمس قطرات من زيت الروزماري، ثمّ تطبيق الخليط الناتج على الشعر، وتغطية الشعر بغطاء بلاستيكيّ، وتركه لمدّة عشرين دقيقة على الأقل، ثمّ غسله بالشامبو، ومن الممكن حفظ الزائد من الخليط في الثلاجة، مع الحرص على إعادة تسخينه عند استخدامه مرة أخرى.

ماسك  الأفوكادو-


صورة توضيحية
الأفوكادو يحافظ على نعومة الشعر المصبوغ وعدم تجعده، حيث تخلط حبّة كاملة منه مع كمية من زيت جوز الهند بما يعادل الملعقتين، ويوضع الخليط على الشعر ويدلّك به جيداً ويترك لمدة ساعة كاملة من الزمن، وبعدها يغسل الشعر.

إرشادات للتعامل مع الشعر المصبوغ-
تجنب وضع الكريمات والشامبوهات التي تحتوي على نسبة عالية من المواد الكيميائية. محاولة استخدام الشامبو المناسب لنوعية الشعر. استخدام منشفة خاصة للشعر ويفضل أن تكون قطنية قادرة على امتصاص الرطوبة. الابتعاد عن مجففات الشعر ذات الحرارة العالية. تمشيطه بفرشاة ذات أسنان ليست حادة أو مؤذة لفروة الرأس.

إقرا ايضا في هذا السياق: