الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: السبت 04 / مايو 00:01

لأول مرة في تاريخ الارسنال


نُشر: 26/04/06 10:37

تأهل أرسنال الإنجليزي إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم لأول مرة في تاريخه بتعادله مع مضيفه فياريال الإسباني من دون أهداف في إياب الدور نصف النهائي التي جرت مساء أمس، مستفيدا من فوزه ذهابا بهدف نظيف.

 وقد تألق الألماني، ينس ليمان، حارس مرمى أرسنال في هذا للقاء الذي جرى على ملعب إيل مادريغال في حضور نحو 23 ألف مشجع، حيث تصدى للعديد من الفرص في مقدمتها ركلة جزاء سددها صانع الألعاب الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي في الدقيقة الأخيرة وأنقذها الحارس من الزاوية اليسرى.
 وسيطر فياريال الذي يشارك في البطولة لأول مرة على مجريات اللقاء من البداية إلى النهاية، لكن لاعبيه أهدروا جميع الفرص التي أتيحت لهم أمام المرمى خاصة المهاجم المكسيكي غويرمو فرانكو الذي أضاع فرصتين ذهبيتين، بالاضافة الى صعوبة اختراق دفاع الارسنال الذي ندرت هجماته مع رجوع مهاجميه وعلى رأسهم الهدا الفرنسي، تييري هنري، للخلف لمساندة الدفاع.

 وبهذه النتيجة تمكن ارسنال من تحطيم رقمين قياسيين حيث انها المرة الاولى التي يصعد فيها الى نهائى البطولة كما انه تمكن من الحفاظ على شباكه نظيفة خلال المباريات العشر التي لعبها في البطولة حتى الان. وسيخوض أرسنال المباراة النهائية التي تقام بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 17 أيار المقبل ضد الفائز من برشلونة الإسباني وميلان الإيطالي اللذين يلتقيان إيابا مساء اليوم بعد أن خسر الأخير لقاء الذهاب على ملعبه بهدف نظيف.

مقالات متعلقة

Got