الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الإثنين 29 / أبريل 20:01

التوقف عند رعنانا لا يعني التراجع


نُشر: 19/01/07 17:49

٭ الفرق التي تصارع على حياتها تلعب امام سخنين بصورة دفاعية صرفة و"تمرمر" حياة الفريق  السخنيني.
٭ الدوري طويل وبحاجة الى نفس وصبر طويلين.



خيبة الامل التي سادت المعسكر السخنيني بعيد تعادله امام هبوعيل رعنانا جاءت بسبب التوقعات من الفريق الذي يسير بخطى ثابتة نحو الدرجة العليا، وقبل الخوض في تفاصيل المباراة وما تبعها من ردود فعل نذكر ان نتيجة تعادل من لقاء خارجي امام فريق عنيد وصعب كفريق هبوعيل رعنانا، تعتبر مكسبا، ذلك لان الملعب صغير نسبيا لملاعب اخرى، هذا  ناهيك عن طريقة اللعب التي ينتهجها لاعبو رعنانا، لعب دفاعي والاعتماد على الهجمات المرتدة، ثم ان هذا الفريق سحق كريات شمونة وفاز على بئر السبع، ومع كل هذه المؤشرات والمعطيات كان بامكان السخاننة العودة مع النقاط كاملة، حيث بعد التفوق  من هدف كادوسي اتيحت فرص بالجملة(واحد على واحد) للفريق السخنيني، لعمر ساني وكادوسي وخالد خلايلة لكنها لم تستغل، فجاء هذا التعادل لرعنانا في وقت عصيب  من عمر المباراة، الامر الذي جعل كل من رافق الفريق السخنيني الى هناك يخرج نادما على ضياع نقطتين. ومع هذه النقطة حافظ فريق الاتحاد على  فارق النقاط مع الفرق التي تليه، ويوم غد سيقابل فريق القاع، هبوعيل اشكلون ونتيجة فوز كفيلة بزيادة آمال فريق العرب في تحقيق الارتقاء الى العليا مبكرا.


صورة من الأرشيف

وقال مدرب الفريق اليشع ليڤي للعرب انه غير راض عن النتيجة وانه خائب الامل، ذلك لان فريقه قدم اداء رائعا في الشوط الثاني وعلى الرغم من سيطرة لاعبيه على مجريات اللعب الا انهم اضاعوا نقطتين ثمينتين.
واوضح ليڤي انه بالذات عندما كان فريقه قريبا من تسجيل هدف آخر سُجل هدفا بحقهم، لكن هذا الامر يعتبر  جزءًا من اللعبة.
وحول سؤال عن اسباب تراجع الاداء في الشوط الاول وتحسنه في الشوط الثاني رد ليڤي بالقول: "من الطبيعي ان تلعب افضل في الشوط الثاني، لكن امام رعنانا كانت الامور مغايرة، هذا الفريق لعب بثمانية لاعبين في خط الدفاع وهذا الامر صعّب علينا المهمة، رعنانا عقبة ليست سهلة، فريق دفاعي وبيتي، لكن مع خيبة الامل خرجنا مع نقطة واحدة".
وغدا يحل فريق هبوعيل اشكلون ضيفا على الفريق السخنيني، عن السبل  الكفيلة لاصلاح الخلل الذي وقع في رعنانا رد ليڤي بالقول: "علينا التعامل مع المباراة بصورة جيدة منذ البداية، وان نلعب بسرعة من اجل تحقيق الفوز، هدف مبكر امام  فريق القاع سيفتح المجال امامنا للعب بحرية اكثر".
وقال مدير الفريق حسن  ابو صالح: "قبل المباراة كنت اوافق على نتيجة  تعادل في رعنانا، هذا الفريق يلعب بقوة امام فرق القمة،  لكن على ضوء التطورات على ارض الملعب وخاصة في الشوط الثاني جعلتنا نخرج بخيبة امل، حب الذات لدى بعض اللاعبين منعت منا  الفوز بسهولة". وعن المباراة امام هبوعيل اشكلون قال ابو صالح: "في المباريات البيتية يتوجب علينا الفوز في كل مباراة وتعادل في المباريات الخارجية يكفي لنا لتحقيق الارتقاء، ارجو ان يتعلم اللاعبون درسا مما حصل في المباراة امام رعنانا والعودة الى مسار  الانتصارات والفوز على فريق اشكلون، نحن ما زلنا على رأس لائحة الدرجة الممتازة، وبامكاننا  البقاء في نفس المرتبة حتى نهاية الدوري ان شاء الله تعالى".

مقالات متعلقة