أخبارNews & Politics

عميل سري يوقع بمشتبهين بتجارة المخدرات والأسلحة
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

عميل سري يوقع بمشتبهين بتجارة المخدرات والأسلحة غير القانونية

الفيديو- تصوير الشرطة - توثيق: العميل السري يفحص مع احد المشتبهين مدى التغطية لتشغيل موجه لجهاز تشغيل عبوة ناسفة


وصل إلى موقع كل العرب، بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي، جاء فيه: "ضمن نشاط شرطة اسرائيل، للحد من ظاهرة حيازة السلاح غير القانوني والعبوات الناسفة والتجارة بالكوكائين، أنهت شرطة اسرائيل التحقيق في قضية 216: النيابة العامة تقدم صباح اليوم عشرات لوائح الاتهام ضد مشتبهين الذين أوقع بهم عميل سري قامت الشرطة بتجنيده بعد أن عمل في المجال الإجرامي" بحسب البيان.

وأضاف البيان: "من المتوقع أن تنهي الشرطة صباح اليوم المرحلة العلنية من النشاط في قضية- حملة 216. خلال النشاط نجح افراد الوحدة المركزية للتحقيق باقناع مجرم مؤثر سابق ليتحول إلى عميل سري وينخرط في طبقة التجار الكبار للسلاح غير القانوني والعبوات الناسفة والمخدرات. في غضون اسبوع واحد فقط انتهت مرحلة التحقيق التي تخللت لقاءات مشحونة داخل غرفة التحقيق بين العميل واصدقائه في السابق، حيث قام بالإيقاع بهم بعد أن قام بعقد صفقات سلاح وعبوات ناسفة ومخدرات معهم توثيق قسم كبير من الصفقات هذا وقام فرد من وحدة النخبة في الشرطة بحراسة العميل وفي مرحلة معينة تحول هو الأخر الى عميل سري ليشاركه النشاط. هذا الانجاز في المجال الاستخباراتي-التحقيقي لشرطة اسرائيل يعتبر انجاز رائدا، حيث قام مجرم مدان في السابق وهو شخصية معروفة وذات أهمية في العالم الإجرامي من المجتمع العربي الذي نجح افراد الوحدة المركزية باقناعه ليتخطى الحدود ويتحول الى عميل سري يعمل لصالحة شرطة اسرائيل" بحسب البيان.

وأردف البيان: "قام العميل بتوثيق عملية شراء اسلحة وعبوات ناسفة غير قانونية ومخدرات خطرة من جهات إجرامية في أرجاء الدولة بقيمة ملايين الشواقل وجمع الأدلة ضد العشرات من المشتبهين. خلال النشاط قام العميل بشراء موثق لـ 5 أسلحة اوتوماتيكية من طراز M-16 وثلاثة من طراز كلاتشنيكوف وأربعة مسدسات وثلاث عبوات ناسفة وأكثر من 10 كيلو غرام مواد مشتبهة كمخدرات خطرة من نوع الكوكائين واكثر من كيلو من نوع الهيروين.  في اطار النشاط الذي أجري الأسبوع الفائت لإلقاء القبض على المشتبهين في كفر قاسم ضبط افراد الشرطة داخل منزل اكثر من كيلو غرام من المواد التي يشتبه أنها مخدرات خطرة من نوع كوكائين ومسدسين" بحسب.

وتابع: "تم رصد العميل على يد قسم الإستخبارات في الوحدة المركزية للتحقيق وتحديده كمرشح لمنصب إستخباراتي قبل اكثر من عام، بعد فحص الإمكانية قامت الشرطة بعقد صفقة معه وإرساله إلى عقد صفقات شراء أسلحة ومخدرات خطرة مع شخصيات يعرفها من السابق حين كان جزء من عالم الإجرام في مجال المخدرات والأسلحة. مكانة العميل السري في عالم الإجرام سابقاً بالأخص كونه شخصية معروفة لعدد كبير من المجرمين في المجال فتحت له الأبواب عند كبار المجرمين في اسرائيل بشكل أدى إلى نجاحه. تعقيد التشغيل وعدد الأهداف الإستخباراتية وكمية الصفقات أسفرت عن ادخال العميل الى برنامج حماية الشهاد في السلطة لحماية الشهاد التابعة لوزارة الأمن الداخلي".

وأردف البيان: "خلال الصفقات أرسلت الشرطة عميلين سريين لعقد صفقات موثقة ولقاءات مع المجرمين، حيث قام العميل الشرطي بنقل العميل بالمركبة وإنتظاره في مكان قريب وبإعادته مع إنهاء الصفقة. في إحدى الصفقات ارسل العميل للقاء هدف استخباراتي في مجال بيع العبوات الناسفة، حيث إلتقى الاثنان في القدس. قام العميل بشراء عبوة ناسفة شديدة القوة كانت مخبأة داخل وعاء مجهزة بجهاز تحكم عن بعد حيث قام المشتبه بعرض مدى التشغيل عن بعد أمام العميل" بحسب البيان.

واختتم البيان: "للتنويه: أصدرت محكمة الصلح في ريشون لتسيون أمر حظر النشر على جميع تفاصيل التي من شأنها كشف هوية العميل السري او عائلته لفترة 90 يوما. مرفق توثيق فيديو لاقوال قائد قسم التحقيق في الوحدة المركزية زيف ساجيق وفيديو من نشاط العميل خلال عملية ابرام صفقة لشراء عبوة ناسفة وفحص مدى تشغيلها عن بعد وصفقات شراء سلاح ومخدرات" الى هنا نص البيان

كلمات دلالية