الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 02:01

طلاب وادي سلامة بلا مواصلات مدرسية

أمين بشير مراسل
نُشر: 29/10/08 19:35

يعاني عدد من طلاب المدرسة الاعدادية والابتدائية في وادي سلامة من انعدام وسائل النقل التابعة للمجلس الاقليمي مسجاف لنقلهم الى المدرسة كل يوم ويقتصر الامر على نقلهم من تجمع بعيد عن منازلهم في الحي الغربي والذي يبعد عن المدرسة الابتدائية اكثر من اربعة كيلومترات.




وفي حديث لمراسل موقع العرب مع أحمد حافظ سواعد من سكان حي العاو من الجهة الغربية للقرية قال ان لديه 12 ابناً والمشكلة تكمن في ان منزله يبعد عن المدرسة مسافة تزيد عن 4 كم وان الابناء يدرسون في المدرسة الابتدائية الموجودة في الحي الشرقي من القرية وقد اعتاد سائق الحافلة الوصول قريباً من المنزل لنقل الطلاب غير ان هذه التسهيلات تغيرت واصبح الباص يتوقف على مسافة 1كم بعيدا عن المنزل مما يتسبب بمعاناة للطلاب خاصة في فصل الشتاء حيث يتسبب لهم الانتظار تحت الامطار  بالامراض. وفي ظل الاوضاع الراهنة يضطرون للتغيب عن المدرسة لعدم وجود من ينقلهم للمدرسة في حين ان مشكلة السفريات قد حرمت الاحفاد من الالتحاق بالروضات الاجبارية والتي تقع على عاتق المسؤولين في قسم التربية والتعليم في المجلس الاقليمي مسجاف من السؤال عنهم وزيارة العائلات لمعرفة سبب تغيبهم وعدم التحاقهم بالروضات.


احمد سواعد

ويضيف احمد سواعد ان المسؤولين يدعون ان الحافلة ممنوع لها السير للوراء غير ان الجميع يشهد بان الحافلات تسير للوراء في سبيل نقل بعض الطلاب وهذا الامر كفيل بالمعاملة بالمثل وليس التحيز بالاضافة الى ان الجهات المسؤولة في المجلس الاقليمي لا ترد على التوجهات المتكررة لهم بهذا الشأن.


محمود ذياب

وفي حديث مع محمود عوض ذياب ويعاني ابناءه نفس معاناة الآخرين فقال: ان 16 سنة مرت وكل شيئ كان يسير بشكل جيد غير ان ضابط الامن والأمان في المجلس الاقليمي مسجاف قد اعطى تعليماته لسائقي الباصات بعدم الوصول للحي والمحطة التي كان الطلاب معتادون بالوقوف عندها لاسباب يدعون بانها خوفاً على مصلحة الابناء وهل ان يسير ابناءنا مسافة الف متر هو لمصلحتهم ام ماذا.



ويطالب السيد محمود ذياب رئيس اللجنة المحلية السيد محمود عنان بالعمل الجاد لالغاء كل تلك التعليمات الجديدة التي من شأنها ان تتسبب بالاذى لابناءنا والتسبب لهم بخسارة كبيرة من الناحية العلمية.



وفي حديث لمراسل موقع العرب مع السيد محمد ضعوف نائب رئيس المجلس الاقليمي مسجاف ورئيس لجنة الاربعين قال أنه على اطلاع عما يعانيه طلاب الحي المذكور وسيعمل على ان يجتمع مع المسؤولين في المجلس الاقليمي عن القضية وانه من حق الطلاب الوصول للمدرسة تحت ظروف ملائمة، مع العلم ان هناك تعليمات من قبل الوزارة بهذا الخصوص والتي تمنع توفير سفريات لطلاب يبعدون اقل 4 كم عن المدرسة وهناك بعض الاشكاليات في هذا القانون وتطبيقه ، ومن جهتنا فاننا نعمل على ضم هذا الحي لقرية وادي سلامة بشكل رسمي وتلقي جميع الخدمات من اللجنة المنتخبة ومنحهم سهماً للكهرباء بشكل قانوني.


 

مقالات متعلقة

14º
سماء صافية
11:00 AM
14º
سماء صافية
02:00 PM
13º
سماء صافية
05:00 PM
9º
سماء صافية
08:00 PM
9º
سماء صافية
11:00 PM
06:12 AM
05:31 PM
2.78 km/h

حالة الطقس لمدة اسبوع في الناصرة

14º
الأحد
16º
الاثنين
15º
الثلاثاء
14º
الأربعاء
17º
الخميس
16º
الجمعة
16º
السبت
3.80
USD
4.08
EUR
4.76
GBP
245220.23
BTC
0.53
CNY