رياضة وشبابSports

الإتحاد الأوروبي يدرس إمكانية عودة المشجعين
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

الإتحاد الأوروبي يدرس إمكانية عودة المشجعين في دوري الأبطال

 


لا يختلف إثنان على أن متعة كرة القدم تكمن في الحضور الجماهيري، الذي لا غنى عنه، حيث يضيف قيمة كبيرة للمباريات. وفي ظل الاعلان عن استئناف نشاط المباريات بدون جمهور، نظرا لوباء الكورونا، فإن الجميع يعلم أن ذلك جاء لهدف تسويقي مالي من الدرجة الأولى. وعليه يدرس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" اقتراحا جديدا بشأن تمكين الجمهور من حضور مباريات دوري أبطال أوروبا.

ومن المقرر أن تنطلق المسابقات الأوروبية من جديد في شهر آب المقبل، أي بعد انتهاء الدوريات ال محلية في البلدان الأوروبية.وبحسب إذاعة "كادينا كوبي" الإسبانية، فإن يويفا يدرس السماح بملء 25% من سعة المدرجات، لكن هذه الفكرة ستعتمد على قرارات الحكومات الأوروبية، أو قرار حكومة الدولة التي ستستضيف المباريات المتبقية في المنافسات الأوروبية.
وهناك اتجاه داخل اليويفا لإقامة باقي مباريات دوري الأبطال في دولة واحدة، باتباع بروتوكول ونصائح الخبراء الطبيين، تجنبًا لنقل وباء كورونا.
ووفقًا لهذا البروتوكول، سيخضع جميع أعضاء الفرق المشاركة وجميع الحكام لاختبارات مصلية واختبارات "PCR" لتشخيص وباء كورونا، مع الاشارة الى أن المربع الذهبي سيجرى في إسطنبول.

كلمات دلالية