جامعات / مدارسStudents

وزير التعليم: ليس هناك أي سبب لإغلاق المدارس
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

وزير التعليم ضد التوصية المتوقعة لوزارة الصحة: ليس هناك أي سبب لإغلاق المدارس


تطرق وزير التعليم، يوآف جالانت، اليوم الثلاثاء، إلى التوصية المتوقعة من وزارة الصحة بإغلاق المدارس، بسبب إنتشار وباء الكورونا مجددًا.
هذا، وشدد جالانت على أنّ المؤسسات التعليمية المغلقة أقل من 1% من نظام التعليم، ولا يوجد سبب لإغلاق المدارس، وأوضح جالانت أنّ هناك 18 مؤسسة تعليمية يوجد بها كورونا من أصل 5000.
جدير بالذكر أنّ وزارة الصحة كانت قد أعلنت في وقت سابق أنّه بعد الإرتفاع الكبير في عدد الإصابات بالفيروس في النظام التعليمي، من المتوقع أن توصي وزارة الصحة بإغلاق المدارس الإعدادية والثانوية.

هذا، وقال جالانت، وزير التعليم، ردًا على التوصية المتوقعة لوزارة الصحة، "إنّ التوجه هو إغلاق كل مدرسة يوجد فيها مريض واحد، ولكن في النهاية هنالك 18 مؤسسة تعليمية من أصل 5000، أقل بكثير من 1% من نظام التعليم، لذلك لا يوجد سبب لإغلاق المدارس".

هذا، ووفقا لبيانات وزارة الصحة، تم إغلاق 31 مدرسة ورياض الأطفال بعد إصابة 217 طالبًا ومعلمًا بالفيروس، كما تم عزل ما يُقارب من 10000 طالب وهيئة تدريسية في الأيام الأخيرة.

وجاء في بيان من مكتب النّاطق باسم وزير التّربية يوآب غالانت:"معطيات انتشار الفيروس التي عرضتها وزارة الصّحّة لم تتغيّر بشكل دراماتيكي ولهذا لا توجد أي مصداقيّة لاغلاق المدارس الاعداديّة والثّانويّة لأنّ هذا سيكون بمثابة مسّ كبير بالطّلاب، بالأهل وبالمعلّمين.بالمقابل يجب علينا ان نكون  مستعدّين من خلال اجراء تقييم للوضع بشكل دائم وأن نتّخّذ سياسة واضحة وبكل حذر بهدف منع تفشّي الفيروس في اماكن جديدة.في المكان الذي يتم فيه تحديد اصابة بالمرض سنقوم باغلاق المؤسّسة التّعليميّة".

 

إقرا ايضا في هذا السياق: