رياضة وشبابSports

معلومات لا تعرفها عن زين الدين زيدان
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

معلومات لا تعرفها عن النجم الفرنسي زين الدين زيدان


معلومات قد لا تكون تعرفها عن زين الدين زيدان النجم الفرنسي والمدير الفني لنادي ريال مدريد الاسباني  اثار الجدل في العديد من المحطات خلال مسيرته الكروية. كان ذلك الجدل  داخل وخارج الملعب في العديد من المناسبات، لذلك قررنا أن نجمع لكم أبرز المعلومات التي قد لا تكون معروفة ومنتشرة بشكل كبير عن المدرب الفرنسي وحامل لقب كأس العالم.
من ضمن تلك المعلومات هناك الاسم المشين الذي أطلقه عليه زملائه والذي كان يعني "عضو ذكري"، وهناك أيضًا رفض عدد من أندية أوروبا لضمه وأصوله الغير عربية والمزيد.

 
النجم الفرنسي زين الدين زيدان

ابرز المعلومات:
 تم اتهام زيدان أنه خان زوجته وشريكة حياته عام 2006 مع مغنية جزائرية تدعى نادية، وهو ما نفاه بشدة.
زوجته راقصة سابقة
بحسب ما أكد فريد هيرميل كاتب السيرة الذاتية لزيدان فزوجته فيرونيكا كانت راقصة محترفة لكنها تخلت عن مسيرتها بسبب السفر الدائم لزوجها.

عرافة اخبرته بمصيره

قبل سنوات من تحقيق ألقاب دوري أبطال أوروبا كلاعب وكمدرب أخبرته عرافة أنه سيحقق اللقب التاسع والعاشر والـ11 لريال مدريد، وهو ما حدث بالفعل حيث كان لاعبًا في التاسع ومساعدًا في العاشر ومدربًا في الـ 11.
صدامه مع مورينيو
خلال تدريب مورينيو لريال مدريد كان هناك صدامًا مع زيدان الذي كان يعمل في الوقت نفسه كمستشار للنادي الملكي.

فريقه المفضل هو خصمه!
في إيطاليا يفضل زيدان تشجيع نادي يوفنتوس ناديه السابق، لكن الغريب حقًا هو حبه لنادي برشلونة الذي كان فريقه المفضل عالميًا قبل الانضمام لريال مدريد.

مثله الأعلى

يعتبر زيدان إنزو فرانسيسكولي نجم كرة القدم الأوروجوياني هو مثله الأعلى في كرة القدم، لذلك أطلق اسمه على نجله الأول.

مكالمة الرئيس
عندما أعلن عن اعتزال كرة القدم على المستوى الدولي تحدث له رئيس فرنسا الأسبق جاك شيراك وقال له: "أتمنى ألا يؤثر ذلك القرار على مشاركته في كأس العالم".

 رفض نادي نيوكاسل له
رفض نادي نيوكاسل التوقيع مع الفرنسي زين الدين زيدان عام 1996 عندما كان في بداية مشواره الكروي رفقة فريق بوردو، بعد متابعة دقيقة له رأى النادي الإنجليزي أن إمكانياته غير كافية للانضمام لهم. الجنوني في الأمر أن الصفقة كانت ستكلف نيوكاسل مليون ونصف يورو فقط في الوقت الذي انتقل فيه بعدها زيدان لريال مدريد من يوفنتوس مقابل 65 مليون يورو بعدها بخمس سنوات في 2001.

رئيس بلاكبيرن يرفضه
عام 1995 طلب كيني دالجليش الحصول على خدمات اللاعب الصاعد زين الدين زيدان، فرفض رئيس النادي على الفور وقال له: "لماذا تحتاجه وأنت تملك تيم شيروود".

فيرجسون اكتفى بكانتونا
في نفس الفترة ظهرت أنباء عن رغبة إدارة مانشستر يونايتد في ضم زيدان، لكن الرفض هذه المرة جاء من المدير الفني التاريخي للفريق السير أليكس فيرجسون، حيث أخبرهم أنه لديه إريك كانتونا ولا يرى مكانًا مناسبًا للاعب بوردو الشاب في التشكيل.

الأغلى في العالم
أصبح زيدان هو اللاعب الأغلى عام 2001 في العالم، بعدما انتقل من صفوف يوفنتوس لريال مدريد مقابل 65 مليون يورو.

يعشق البطاقات
يحمل زيدان الرقم القياسي لعدد البطاقات الملونة التي حصل عليها أي لاعب في تاريخ كأس العالم بواقع ست بطاقات، أشهرهم على الإطلاق الخاصة بنهائي عام 2006.

 الأفضل في تاريخ فرنسا
عدة استفتاءات جماهيرية في فرنسا عبر وسائل الإعلام الأشهر اختارت زيدان كأفضل لاعب في تاريخ فرنسا على الإطلاق.

سادس أكثر من كان يحصل على الرواتب في زمنه
في وقت لعبه لكرة القدم كان زيدان هو سادس أعلى لاعب يحصل على راتب في العالم بجوار أسماء مثل رونالدو نازاريو وراؤول جونزاليس وغيرهم من الأسماء الكبيرة.

أكثر من حصل على عقود رعاية
في زمن لعبه لكرة القدم كان زيدان ضمن أكثر من حصلوا على عقود رعاية بين زملائه، بين شركات الأزياء والاتصالات والملابس والمشروبات الغازية، بمجموع حوالي 10 مليون يورو في العام الواحد.

يتم استقباله كال ملوك
عندما يسافر زيدان لخارج أوروبا يتم استقباله أغلب الوقت كالملك، أبرز تلك المرات كانت عندما ذهب لبنجلاديش وعند زيارته لبلده الأصلي الجزائر.

أعلى وسام شرف في فرنسا
بعد تحقيقه لكأس العالم 1998 حصل زيدان على أعلى وسام شرف في فرنسا يتم منحه للعوام أو للعسكريين.

أغلى نطحة في التاريخ
تم إلقاء اللوم على زيدان لخسارة منتخب فرنسا نهائي كأس العالم 2006 أمام إيطاليا بسبب نطحته الشهيرة، وخرجت صحف عديدة ووصفتها أغلى نطحة في التاريخ.

من الحب ما "صلع"
بعد الفوز بكأس العالم اجتاحت الكرة الأرضية أمواج حب زين الدين زيدان وبدأ الجميع في تقليده سواء في ملابسه أو ارتداء قميصه، وذهب البعض بعيدًا وقلد تسريحة شعره، والتي لم تكن تسريحة في الأساس فالنجم الفرنسي يعاني من الصلع المبكر.

كسر حاجز الصوت
بحسب ما ذكرت تقارير عديدة فزين الدين زيدان كان أول لاعب كرة قدم في التاريخ يسدد الكرة بالقوة الكافية التي تجعلها تكسر حاجز الصوت، مما يعني أن تسديدته في مرحلة من المراحل تخطت سرعتها الـ 340 متر في الثانية!

الهدف الأجمل في تاريخ دوري أبطال أوروبا
في عام 2002 سجل زيدان في نهائي دوري أبطال أوروبا أمام باير ليفركوزن وجاء باللقب لريال مدريد، ذلك الهدف أطلق عليه الأجمل في تاريخ البطولة.

أول مدرب فرنسي لريال مدريد
يعد زيدان هو المدير الفني الفرنسي الأول في تاريخ ريال مدريد الممتد طوال سنوات، بالرغم من كونها قائمة طويلة للغاية يسيطر عليها الإسبان.

يلعب من أجل الأعمال الخيرية
تم اختيار زيدان عام 2001 ليكون ضمن سفراء الأمم المتحدة، ولمدة عام كامل لعب عدد كبير من المباريات الخيرية أمام فريق خصمه في البرازيل وزميله في ريال مدريد رونالدو نازاريو.

أصوله ليست عربية
يعتقد العديد من الأشخاص أن أصول زين الدين زيدان عربية، لكن تلك معلومة مغلوطة، فالنجم صاحب الأصول الجزائرية في الأصل أمازيغي وليس عربي، حيث جاءت عائلته من منطقة أقمون البربرية.

مسلم غير ملتزم
صرح زيدان من قبل أنه يتبع ديانة الإسلام، لكن بحسب ما أوضح فهو لا يمارس شعائر ديانته.

الأول في تاريخ فرنسا
كان زيدان هو أول لاعب في تاريخ منتخب فرنسا يحصل على بطاقة حمراء في كأس العالم على الإطلاق.

تاريخ ناصع مع الإصابات
طوال 16 موسمًا هي عمر زيدان في الملاعب لم يلعب زيدان أقل من 25 مباراة دوري في كل موسم، وهو ما يظهر قدرته البدنية الكبيرة.

أغنية زيدان
عام 2004 قامت فرقة غناء استرالية بإصدار أغنية خاصة بزين الدين زيدان، تصدرت مبيعات الألبومات الغنائية في العالم لفترة ليست قليلة.

رئيس وزراء
بعد تحقيق كأس العالم في عام 1998 خرجت دعوات عديدة تطالب بتوليه لرئاسة الوزراء الفرنسي.

الأكبر والأفضل
بالرغم من حادثة النطحة، حصل زيدان على جائزة أفضل لاعب في كأس العالم 2006 وكان أكبر من يحصل على هذه الجائزة في التاريخ، عن عمر 33 عامًا.

اسم شهرة للعار
في صغره كان يطلق عليه زملاؤه اسم زيزي "Zizi" اختصارًا للنطق الطويل، وهي كلمة في اللغة العامية الفرنسية تعني العضو التناسلي للذكر، لذلك طلب منهم تغييره لزيزو فورًا وقاموا بذلك لأنهم كانوا يشعرون بالخجل كلما تحدثوا له، ولاحقًا التصق به هذا الاسم في كأس العالم 1998.

رقم عمره قرن
عندما تولى ريال مدريد لأول مرة سجل فريقه عشرة أهداف وتلقى هدفًا واحدًا في 180 دقيقة، وهو رقم لم يتحقق للنادي الملكي منذ عام 1928.

مجموعة مختارة
زيدان يعد ضمن قائمة مختارة من نجوم كرة القدم حول الكرة الأرضية الذين حققوا الفوز ببطولة كأس العالم ودربوا ريال مدريد، بجوار يوب هاينكس وخورخي فالدانو وهيكتور سكاروني.

سيارة في عمر مبكر
في أول مبارياته الاحترافية مع نادي كان وعده الرئيس بسيارة لو نجح في تسجيل هدفًا، فكان زيدان من أهم نجوم المباراة وسجل الهدف وحصل على السيارة.

يفضل الموت على الاعتذار لماركو ماتيرازي
أكد زين الدين زيدان في تصريحات سابقة أنه يفضل الموت على الاعتذار لنجم منتخب إيطاليا الفائز بكأس العالم 2006 ماركو ماتيرازي والذي سب شقيقته وتسبب في طرده من النهائي.

البرازيل خصمه المفضل
طوال مسيرته الكروية لم يسجل زيدان في أي فريق من جنوب أمريكا سوى الهدفين في نهائي عام 1998 أمام البرازيل.

حكم بالتنظيف
بعد انضمامه لكان الفرنسي لكم زيدان لاعب منافس وتم أخذ القضية للمحكمة، وتم الحكم فيها عليه بخدمة مدنية بتنظيف الشوارع.

إقرا ايضا في هذا السياق: