أخبارNews & Politics

وضع حجر الأساس لمجلس واحة الصحراء
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

بعد 18 عامًا| الإحتفال بوضع حجر الأساس لمجلس واحة الصحراء في أبو تلول بالنقب


بعد 18 عاما من إقامته، تم اليوم الاثنين الاحتفال بوضع حجر الأساس لمجلس واحة الصحراء الإقليمي، المسؤول عن قرى أبو تلول، وأبو قرينات، وقصر السر وبئر هدّاج – وذلك في قرية أبو تلول.


ابراهيم الهواشلة - رئيس مجلس واحة الصحراء

ويقدم المجلس الخدمات لسكان المجلس ولعشرات آلالاف من العرب-البدو في القرى مسلوبة الاعتراف في النقب، من خلال مكاتبه الكائنة بالقرب من المحطة المركزية بمدينة بئر السبع، وذلك منذ تشكيله.

وقد حضر حفل التدشين – الذي تمّ خلاله دفن "بركة المبنى" بالعبرية في أساس المبنى – كل من رئيس مجلس حورة حابس العطاونة، ورئيس بلدية ديمونا بيني بيطون، وعدد من مسؤولي سلطة تطوير النقب والوزارات الحكومية المعنية.

ووصف رئيس المجلس إبراهيم الهواشلة الحفل بأنه "تاريخي يأتي لتقديم الخدمة لسكان المجلس في القرى وضواحيها من قلب هذه القرى، حيث تمّ اختيار قرية أبو تلول بصفتها مركزية". وحول عدم وجود تراخيص بناء في هذه القرية وجميع قرى المجلس، قال الهواشلة في حديث لمراسل - كل العرب - أنّ "النية هي حل هذه القضية من خلال مكاتب التخطيط".

وفي حديث لمراسل "كل العرب" عبر عضو المجلس عن قرية أبو تلول، فايز الأعسم، عن سعادته بهذا الحدث وأشار إلى أنّ "المهمة القادمة هي النهوض بالقرية من ناحية تخطيط المشاريع وحل قضية ملكية الأرض مع السكان، بغية ترخيص المساكن في القرية"

وكشف مدير عام سلطة تطوير البدو، يئير معيان، الذي تمّ تمديد فترة إدارته للسلطة لأربع سنوات أخرى عشية تشكيل الحكومة الجديدة، بأنه "يجري الآن العمل على البدء بالبنى التحتية لأول حارة في قرية أبو تلول، حيث تتواجد المخططات في الطابو للمصادقة النهائية عليها".


فايز الأعسم - عضو المجلس الإقليمي عن قرية أبو تلول


د. مجيد العطاونة - مدير قسم الرفاه بمجلس واحة الصحراء

إقرا ايضا في هذا السياق: