أخبارNews & Politics

اندلاع حريق ضخم في جبال الكرمل
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

اندلاع حريق ضخم في جبال الكرمل: أكثر من 30 طاقم اطفاء وطائرات في المكان

يعمل 32 طاقم اطفاء و 4 طائرات اطفاء في المكان من أجل السيطرة على النيران واخمادها

لاحقا اعلن عن اعادة فتح الشوارع التي أغلقت في أعقاب الحريق


اندلع بعد ظهر اليوم الاثنين، حريق ضخم في جبال الكرمل، وتحديدا بالقرب من يوكنعام، هذا والتهمت النيرات مساحات كبيرة من الأشجار في المنطقة.

هذا وتعمل طواقم الاطفاء والطائرات في هذه الاثناء على اخماد النيران، وتعمل طائرات أيضًا على اخماد الحريق الذي ينتشر بسرعة كبيرة جدا، كما وتتواجد في المنطقة طواقم الشرطة والاسعافات وذلك لعدم حصول أي طارئ.

وجاء في بيان صادر عن مكتب كايد ظاهر، الناطق بلسان سلطة الاطفاء والإنقاذ للاعلام العربي:"تعمل طواقم إطفاء وإنقاذ معززة وطائرات اطفاء على اخماد حريق شبّ في أحراش بمنطقة كريات حروشت - كريات طبعون".

وتابع البيان:"النيران تنتشر بسرعة لاتجاه الشرق والجنوب بسبب الرياح القوية في المنطقة. والطواقم تبذل جهودا لمنع انتشار النيران واقترابها من منظومة PRMS (غاز طبيعي)".
وجاء لاحقا:"النيران تنتشر من اتجاهين، الأول لاتجاه منطقة المحرقة - عسفيا. والثاني لاتجاه يوكنعام. الطواقم تعمل على منع انتشار النيران.
حتى هذه اللحظة لم يتم اخلاء منازل.
الشرطة قانت باغلاق شوارع وفقا لتوجيهات المسؤول من قبل سلطة الاطفاء والانقاذ:
اغلاق شارع ٧٠ لاتجاه تل كشيش.
انفاق شارع ٦ - يوكنعام من كلا الاتجاهين.
طواقم اطفاء اخرى في طريقها للمكان"، بحسب البيان.

*16:45 حتلنة الحريق في أحراش منطقة الكرمل*

وجاء في بيان لاحق عن سلطة الاطفاء أنّ:"طواقم اطفاء معززة لا تزال تعمل على اخماد النيران، وتتركز الجهود في اتجاهين، الأول من اتجاه منطقة دالية الكرمل وعسفيا بحيث تعمل الطواقم على منع انتشار النيران نحو "نوف هكرمل". ومن ناحية اخرى تعمل الطواقم بمنطقة قريبة من المنطقة الصناعية يوكنعام، بحيث يتم اخلاء المكان وفقًا للحاجة، مع الاشارة أنّ النيران لا تزال بعيدة ولا خطر على ال حياة .

حتى الآن، يعمل 32 طاقم اطفاء و 4 طائرات اطفاء في المكان من أجل السيطرة على النيران واخمادها. ويشار الى أنّه تمّت اعادة فتح كافة الشوارع في المنطقة بهذه المرحلة"، بحسب البيان. 

بيان الشرطة
وجاء في بيان سابق صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي أنّ:"الشرطة تقوم بالتعاون مع سلطة الاطفاء والانقاذ بمعالجة حريق الذي يتقدم على طول الطريق رقم 70 في منطقة تل كشيش وتقوم بتنظيم حركة السير الى طرق بديلة.

تقوم الشرطة بالتعاون مع سلطة الاطفاء والانقاذ في هذه الاثناء بمعالجة حريق بالقرب من تل كشيش, وتقوم بتشغيل طائرات الاطفاء التابعة للشرطة والمرحية التي تقوم بتوجيه حركة سيارات الاطفاء في الميدان وفق تطورات انتشار النار.

قائد مديرية اشير العميد بيني ابالية في طريقه الى المكان وسيقوم في الدقائق القريبة بعقد جلسة لتقييم الزضع يشارك بها كافة هيئات الطوارئ والانقاذ داخل غرفة التحكم والسيطرة. وفي غضون ذلك بسبب كثافة الدخان قامت باغلاق عدد من المحاور الرئيسية وتقوم بتنظيم حركة السير وتوجيه السائقين الى طرق بديلة.. الشرطة قامت باغلاق الطرقات التالية:
طريق رقم6 مفترق تل كشيش
شارع رقم 75 مفترق اليجور الى الشرق.
حتى الان لا يوجد خطر على مناطق سكنية، الشرطة تناشد الجمهور اعتماد الطريق رقم 77"، كا ورد في البيان.

تقييم الوضع
وجاء لاحقًا، في بيان صادر عن المتحدث باسم شرطة اسرائيل للاعلام العربي-لواء الساحل أنّه:"انهى قائد مديرية اشير العميد بيني اباليا جلسه خاصة لتقييم الوضع الميداني بمشاركة سلطة الاطفاء والانقاذ وهيئات طوارئ اخرى حيث تلقى معلومات محتلنة عن الاجراءات التي قامت بها الشرطة وعمل 26 فريق اطفاء و4 طائرات اطفاء والمروحية الشرطية لاخماد الحريق.
مع انتهاء الجلسة قام قائد المديرية بفحص تداعيات الحريق بما فيها الخطر الناجم عنه على امن وسلامة الجمهور وحركة السير".
وزاد البيان:"في غضون ذلك اجريت جلسة لتقييم الوضع الميداني داخل غرفة التحكم والسيطرة المشتركة بمشاركة قائد اللواء في سلطة الاطفاء وقائد مركز شرطة زبولون العقيد نير يونا وضباط العمليات وممثلي سلطة حماية الطبيعة ومصلحة السجون.

مع الانتهاء من جلسة تقييم الوضع امر قائد المديرية العميد اباليا بفتح جميع الحواجز وابقاء دوريات الشرطة على المحاور الرئيسية لاغلاق سريع في حال استدعى الامر. بالاضافة الى ذلك تم تقسيم مناطق النفوذ حيث ان منطقة المحرقة المتواجدة تحت سلطة شرطة ريخس الكرمل ستكون تحت قيادة قائد شرطة حيفا ومنطقة شاعر هعماكيم نحو تل كشيش تحت قيادة قائد شرطة زبولون والمنطقة الصناعية يوكنعم تحت قيادة قائد شرطة ميجدال هاعيمك.

الشرطة تناشد الجمهور الاصغاء الى التعليمات وتنظيم حركة السير التي ستنشر عبر وسائل الاعلام."، بحسب البيان.

الصور التالية من الاطفاء والانقاذ

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
الكرمل حريق