أخبارNews & Politics

مصادر طبية: فحوصات كورونا في كلاليت كسيفة سلبية
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

مصادر طبية: كافة فحوصات كورونا في عيادة كلاليت ب كسيفة - سلبية

 بشرى سارة: يفيد مراسل "كل العرب" نقلا عن مصادر طبية أن جميع الفحوصات الـ140 التي تمّت اليوم في عيادة كلاليت "ب" ببلدة كسيفة - بعد الكشف عن 5 حالات في ضواحي البلدة - هي سلبية ولا تحمل فيروس كورونا.

ويشار إلى أن بين حاملي الفيروس الجدد معلم في مدرسة الفاروق الثانوية وزوجته - مساعدة معلمة بستان في الفرعة. وتمّ في أعقاب الكشف عن هذه الحالات إغلاق أربع مدارس في بلدة كسيفة وكافة مدارس قرية الفرعة مسلوبة الإعتراف التي تعمل فيها مساعدة معلمة البستان.

ويفيد مراسلنا أنّ عددا من طلاب المدارس قاموا بإجراء فحوصات مخبرية، حيث تمّ نقل الفحوصات فورا للتأكد من نتائجها وخلال ساعات أتضح أن لا أحد من الذين أجروا الفحوصات اليوم يحمل فيروس كورونا.

وأعلنت الناطقة بلسان عيادة "كلاليت" في الجنوب أن الفحوصات ستستمر غدا السبت، حيث سيتم فتح محطة الفحص أمام جمهور المؤمنين صحيا في "كلاليت" عند الساعة 8:00 صباحا.

إلى ذلك، قامت إدارة المجلس المحلي كسيفة، برئاسة عبد العزيز النصاصرة، بإجراء تعقيم لعدد من المدارس في البلدة في أعقاب الكشف عن الحالات الجديدة.
ويشار إلى أنّ مساجد البلدة أغلقت اليوم أمام المصلين، وسيتخذ المجلس قراره النهائي بصدد إعادة افتتاح المدارس أو استمرار إغلاقها مساء غد السبت.

من جانبه أعلن رئيس المجلس، عبد العزيز النصاصرة، أنه "غدا السبت الموافق 30/05/2020 سيكون استمرار لمحطة فحص فيروس الكورونا لمؤمّني كلاليت، افحص وسافر - من الساعة 8:30 صباحاً حتى الساعة 11:00 ظهرا - بجانب عيادة كلاليت "د".
وناشد رئيس المجلس "كل من يشعر بأعراض الكورونا كالحرارة والسّعال وضيق التنفّس التنسيق مع عيادة كلاليت وطلب إجراء فحص في المحطة".
وأهاب النصاصرة "بالطواقم التدريسية في مدرستي الفاروق والمتنبي إجراء الفحص كاجراء احترازي ومن جانب الإطمئنان على سلامتهم بعد اكتشاف إصابة مؤكدة لأحد الكوادر التدريسية بالفيروس في المدرستين"، منوها إلى أنّ "طلب المحطة جاء خصيصًا للطواقم التدريسية ومتوقع منهم جميعا الحضور لإجراء الفحص. نتمنى السلامة للجميع".

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا كسيفة