أخبارNews & Politics

النقب| اغلاق بساتين بعد إصابة مساعدة بكورونا
انشر عبر الفيسبوك طباعة ارسل لصديق

النقب| إغلاق مدارس وبساتين في الفرعة بعد إصابة مساعدة رياض أطفال بكورونا


أفاد مراسل "كل العرب" أنّه أجري إغلاق ثلاث مدارس وعناقيد رياض الأطفال والبساتين في قرية الفرعة مسلوبة الاعتراف في النقب ، بعد إصابة مساعدة من الكسيفة تعمل في القرية بفيروس الكورونا. وكشف اليوم عن ثلاث حالات جديدة لمصابي كورونا في النقب – واحدة من كسيفة وأخرى من حورة والثالثة في عرعرة النقب.

ويدرس في مدارس الفرعة أ، ب و-ج – ابتدائية وإعدادية وثانوية الفرعة أورط، وكذلك عناقيد رياض الأطفال والبساتين نحو 2200 طالب، حيث أعلن المجلس الإقليمي القيصوم، المسؤول عن منح القرية لخدمات التربية والتعليم، عن إغلاق كافة المؤسسات التعليمية.

ويفيد مراسلنا نقلا عن مصادر محلية ، أنّ مساعدة معلمة البستان من بلدة كسيفة، ما أدى إلى اتخاذ قرار في المجلس المحلي أيضا بإغلاق عدد من المدارس.

تأجيل عودة الطلاب في 4 مدارس

وأعلن مجلس كسيفة المحلي عن انتظام الدراسة اليوم الأربعاء في جميع المؤسسات التعليمية في البلدة باستثناء المدارس الأربع التالية: مدرسة الأمل الابتدائية؛ مدرسة أبو وادي الابتدائية؛ مدرسة الفاروق الثانوية؛ مدرسة المتنبي الثانوية – والتي ستستأنف الدراسة فيها ابتداء من 31.5.2020.
وجاء في بيان للمجلس المحلي وصل "كل العرب" أنه بعد انتهاء شهر رمضان المبارك وانقضاء عطلة عيد الفطر السعيد، وعودة ال حياة العامة والمؤسّسات والمرافق لطبيعتها ضمن تقييدات وتعليمات محدّدة في ظل أزمة الكورونا، تأتي كذلك عودة كافة طلاب المدارس والبساتين لمقاعد الدراسة باستثناء المدارس التي ذكرت.
وقال المجلس إنّ "مدارس كسيفة جاهزة لاستقبال الطلاب، وفق تعليمات وزارتي الصحة والتربية. المؤسسات التالية جاهزة لاستقبال طلابها منذ صباح اليوم: مدرسة حماد الابتدائية - مدرسة اليرموك الابتدائية - مدرسة تل الملح الابتدائية - مدرسة الأندلس الابتدائية - مدرسة تل كسيفة الابتدائية - مدرسة أبو ربيعة الثانوية والروضات والبساتين".


وشرح المجلس أن "سبب تعليق الدراسة في المدارس التي ذكرت حتى 31.5.2020 هو احتمال تواصل فرد من أفراد الطاقم التدريسي مع مريض بفيروس الكورونا خارج المدرسة. المجلس المحلي يتابع المستجدات مع الجهات المختصة وتزويد الاطراف ذات العلاقة بكل المعلومات والمستجدات."

تعاون الأهل والطلاب
وطالب المجلس بتعاون الأهل والطلاب كشرط أساسي في نجاح سيرورة العودة لمقاعد الدراسة، وطالب المساعدة والمساندة بتنفيذ تعليمات وزارتي المعارف والصّحّة: 1. تزويد الطّالب بكمّامة 2. حثّ أبناؤكم للانصياع والتّقيّد بتعليمات الهيئة التّدريسيّة 3. التّأكّد يوميًا من صحّة وسلامة ابنكم/ابنتكم وتعبئة التّصريح الصّحّي كلّ صباح. ممكن أن يكون تصريح مُحوسب (הצהרה דיגיטלית) 4. إرشاد الأبناء يوميًّا بالتّقيّد بتعليمات وزارة الصّحّة من أجل المحافظة على سلامتنا وسلامة الآخرين.

إقرا ايضا في هذا السياق:

كلمات دلالية
كورونا النقب اغلاق