الأكثر قراءةهذا الأسبوع
آخر تعديل: الجمعة 26 / أبريل 00:02

العربية للتغيير ومنح دراسية بعكا

العرب
نُشر: 29/10/08 13:30

* خضر الريس: هذه اللفتة الحارة تجاهنا وتجاه أهالي وطلاب عكا هي موقف متميز

* الطيبي: إن عرب عكا تعرضوا لمظهر بشع من مظاهر العنصرية يهدف عمليا إلى تهويد عكا


قام وفد من الحركة العربية للتغيير يتقدمه النائب احمد الطيبي بجولة ميدانية في مدينة عكا حيث كان باستقبالهم الأخ خضر الريس(أبو شكري)مندوب الحركة في المدينة وعدد من نشطاء الحركة.وشارك في الجولة النائب عباس زكور عضو الكتلة البرلمانية إلى جانب الإخوة علي حيدر وماهر عكري أعضاء المكتب السياسي.



وقام الوفد بجولة في شوارع البلدة القديمة  والتقوا عددا من التجار والسكان. وشرح الأخ خضر الريس بإسهاب عن الأوضاع الاقتصادية في المدينة التي لم ترجع إلى وضعها الطبيعي،وخاصة إزاء محاولات من جهات يهودية لفرض مقاطعة اقتصادية على التجار العرب مؤكدا ضلوع أطراف فاشية يمينية من عكا وخارجها في الهجوم على السكان العرب والحملة العنصرية.



من جهته استعرض النائب عباس زكور الوضع السياسي والاقتصادي في المدينة بعد المواجهات والاعتداءات التي قامت بها جهات يمينية في عكا.
وقال د.الطيبي: إن عرب عكا تعرضوا لمظهر بشع من مظاهر العنصرية يهدف عمليا إلى تهويد عكا وإبعاد أهلها منها وهي نوايا لم تعد خافية على احد لان أصحابها يجاهرون ويتفاخرون بها.
وأضاف:"نحن هنا ثانية لنقف إلى جانب أهلنا في عكا ولنبعث رسالة إلى الجميع بضرورة زيارة عكا ومحالها التجارية وأسواقها لنقطع الطريق على العنصريين الذين يريدون حرمان العكيين العرب من حقهم في الحياة الكريمة عبر نداءات المقاطعة الاقتصادية وأناشد أهلنا في الجليل والمثلث والنقب أن يكثروا من زياراتهم إلى عكا من اجل مساندة أهلها".



واستطرد قائلا:"إن الحركة العربية للتغيير التي قدمت في الماضي عددا من المنح الدراسية لطلاب عكا قررت أن تقدم عشرة بعثات دراسية لأبناء عكا في الجامعات الأردنية وهذا اقل مايمكن أن نفعله من اجل هذه المدينة".
وقال خضر الريس:"إن هذه اللفتة الحارة تجاهنا وتجاه أهالي وطلاب عكا هي موقف متميز نشكركم عليه وسيكون له بالغ الأثر في نفوس أهالي المدينة وشبابها".

مقالات متعلقة